الشريط الإخباري

وزيرا الدفاع المصري والروسي يبحثان التحديات الراهنة في ضوء الحرب على الإرهاب

القاهرة-سانا

بحث وزيرا الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة والروسي سيرغي شويغو الذي يزور مصر حاليا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة في ضوء الحرب على الإرهاب والجهود المشتركة لإستعادة الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وحسب بيان لوزارة الدفاع المصرية حصل عليه مراسل سانا بالقاهرة أن الوزيرين المصري والروسي ترأسا الإجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين التي تناولت العديد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري بين البلدين.

وأكد وزير الدفاع المصري متانة وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين اللذين يربطهما تاريخ حافل من الشراكة والتعاون والمواقف المشتركة على الصعيدين الاقليمي الدولي مشيرا الى حرص الدولة المصرية على زيادة آفاق التعاون على نحو يعلي القيم والمصالح الاستراتيجية لكلا البلدين.

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسي الحرص على زيادة التعاون في المجالات العسكرية والفنية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ليشمل العديد من المجالات مؤكدا دعم بلاده الكامل لمصر والتعاون معها في الحرب على الارهاب في سيناء وفي مناطق أخرى من الاقليم باعتباره ضرورة ملحة تخدم جميع شعوب العالم مؤكدا على الدور الرئيسي لمصر في تحقيق الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وفي نهاية الجلسة وقع الوزيران المصري والروسي على عدد من بروتوكولات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وكان الوفدان المشاركان بالاجتماع وقفا دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التي أسقطت في سيناء نهاية الشهر الماضي.

يذكر ان الوزير شويغو بدأ أمس زيارة رسمية لمصر على رأس وفد كبير من المسؤولين الروس.

 

انظر ايضاً

شويغو: أي مفاوضات بشأن أوكرانيا دون مشاركة روسيا عديمة الجدوى

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أن أي مفاوضات بشأن أوكرانيا دون مشاركة