الشريط الإخباري

مقتل 5 يمنيين بتجدد غارات طيران نظام آل سعود

صنعاء-سانا

قتل خمسة يمنيين اليوم جراء الغارات المكثفة لطيران نظام ال سعود على مختلف المناطق اليمنية.

وقالت مصادر محلية في محافظة تعز إن “مواطنين اثنين قتلا اثر غارة للطيران السعودي استهدفت سيارة في منطقة الراهدة جنوب اليمن”.

وفي محافظة صعدة قتلت امرأة وطفل فيما جرح خمسة آخرون جراء غارة سعودية استهدفت منزل أحد المواطنين اليمنيين بمنطقة باب السلام.

كما تمكنت فرق الانقاذ من انتشال جثة شخص في محافظة حجة بعدما شن طيران ال سعود غارة على احد المنازل بمديرية كشر.

كما أصيب ثلاثة يمنيين جراء قصف الطيران السعودي اذاعة حجة والمركز الثقافي والمكتبة المركزية للمحافظة.

وكان ستة يمنيين بينهم طفل قتلوا أمس جراء استهداف طيران نظام ال سعود منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة ومناطق متفرقة في لحج وتعز اليمنية.

وفي ردها على القصف السعودي المتواصل لليمن استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية سفينة حربية تابعة لنظام ال سعود قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري مسؤول قوله “إن قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت اليوم سفينة حربية تابعة للغزاة قبالة السواحل اليمنية في المخا” مؤكداً أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وأشارت مصادر عسكرية ان السفينة الحربية التي تم استهدافها اليوم هي خامس سفينة حربية تطالها النيران اليمنية وقد تم استهدافها بصاروخ بحري موجه ذي قوة تدميرية عالية قطع السفينة إلى نصفين.

من جهة أخرى نظمت اليوم بجامعة صنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف القصف السعودي لجامعة صعدة والجامعات الأخرى والمنشآت التعليمية والعلمية.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة التدمير الممنهج الذي يقوم به طيران السعودي للجامعات والمؤسسات التعليمية في اليمن معتبرين هذا الاستهداف للمنشآت التعليمية محاولة من قبل العدوان لتعطيل كل مناحي العمل في اليمن وإخضاع وتركيع ابناء الشعب اليمني.

وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتهم والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر على اليمن وتوفير الحماية للجامعات والمؤسسات التعليمية من التدمير الممنهج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …