باسيل: لا نحتفل بالاستقلال إلا عندما نقتلع الإرهاب التكفيري من جذوره

بيروت-سانا

أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن الإرهاب الذي يمارسه كيان الاحتلال الصهيوني وتنظيم داعش الإرهابي التكفيري “إرهاب واحد” لن يقهر اللبنانيين لافتا إلى أن لبنان أول من نادى بضرورة قيام حلف دولي موحد في وجه “الإرهاب المعولم”.

واعتبر باسيل اليوم أمام السلك الدبلوماسي والقنصلي بمناسبة عيد الاستقلال أن الضربات العسكرية وحدها لن تتمكن من استئصال الجرثومة الإرهابية التي تتغذى من بطون البعض وتفتك في عقول البعض الآخر مشددا على أن لبنان لا يحتفل بالاستقلال إلا عندما يقتلع الإرهاب التكفيري من جذوره وتكون الحرية أساس نظامه السياسي وحياته الاقتصادية ونمط عيشه وتقاليده.

ودعا باسيل إلى مكافحة “شبكات التمويل الإرهابي التي تغطيها مصالح مجموعات ودول ومقارعة الخطاب الرجعي التكفيري بلغة المنطق والتنور ومتابعة الجهد القضائي لمحاكمة داعش وأخواته لما يقترفونه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

ورأى باسيل أنه “رغم نأي لبنان عن أزمات المنطقة وبالأخص في سورية لا يمكن أن يكون بمنأى عن تداعياتها ويتجاهل ارتداداتها السلبية ولا سيما تمدد شبكات الإرهاب وتفاقم مأساة النزوح” مؤكداً مشاركة لبنان في المساعي الدولية الهادفة إلى التوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية يحفظ “وحدتها وتعدديتها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باسيل: تشكيل الحكومة اللبنانية مسألة داخلية

بيروت-سانا أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل أن تشكيل الحكومة اللبنانية …