الشريط الإخباري

تحت مظلة مشروعي..الشقيقان مهران وايمن سمعول ينهضان بمشروع صغير يحسن من واقع حياتهما المعيشية

طرطوس – سانا

في إطار برنامج مشروعي التابع للامانة السورية للتنمية تمكن الشاب/مهران وايمن سمعول/ من الحصول على قرض من صندوق التنمية المحلية التابع للبرنامج في ريف مدينة بانياس ليتمكنا من تحسين واقع حياتهما المعيشية حيث اشتريا بفضل القرضين الميسرين بقرتين صغيرتين لتربيتهما وبيع منتجاتهما الامر الذي نهض بواقعهم بعد اشهر من العمل الدؤوب.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية اعتبر /مهران/ ان //هذه الفرصة كانت بمثابة طاقة رزق ذهبية فتحت له بعد طول عناء من ضغط التكاليف الحياتية حيث امنت دخلا شهريا للاسرة تتراوح قيمته بين /15و 18/ الف ليرة سورية بالاضافة الى تامين حاجة المنزل اليومية من الحليب واللبن ومشتقاتهما والتي تشهد ارتفاعا كبيرا لناحية الاسعار خاصة في ظل الظروف الحالية//.

ولفت الى ان فوائد المشروع لم تتوقف عند المنتجات الحيوانية بل تجاوزتها الى الاستفادة من روث البقرة حيث راحت الاسرة تستخدمه في تسميد ارضها الزراعية وبشكل خاص اشجار الزيتون واللوزيات بما يضمن زيادة انتاجها وتحسين نوعيتها.

وقال.. تمكنت ايضا من الحصول بعد مدة من الزمن على قرض جامعي قيمته /70/ الف ليرة سورية للتسجيل في الدراسات العليا حيث احضر حاليا لرسالة الماجستير في اللغة العربية ما يعني ان البرنامج افسح امامي افاق عملية و علمية في ان معا.

واشار الى ان اخاه /ايمن سمعول/ تمكن بدوره من الحصول على قرض مماثل مكنه ايضا من شراء بقرة حيث يقوم /ايمن/ حاليا برعاية البقرتين معا نظرا لانشغاله بالدراسة موضحا ان العائلة استفادت ايضا من مواليد البقرتين وقامت ببيعها.

وقد وصل رأسمال المشروع اليوم الى ما يعادل /700/ الف ليرة سورية مع وجود العديد من الفوائد الكثيرة الاخرى حيث أكد مهران سهولة تسديد الاقساط الشهرية والتي انتهت الاسرة من تسديد أولها وهي مستمرة اليوم بتسديد القسط الثاني متمنيا رفع سقف القرض بما يمكن من توسيع المشاريع.

غرام محمد

انظر ايضاً

1000 أسرة وطالب استفادت من سلف برنامج مشروعي بالسويداء خلال الشهر الماضي

السويداء-سانا استفادت 1000 أسرة وطالب بالسويداء خلال الشهر الماضي من سلف برنامج مشروعي لتمويل المشروعات …