الشريط الإخباري

الشرطة الفرنسية تشتبه بحزام ناسف تم العثور عليه في ضاحية باريس

باريس-سانا

أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية التي لا تزال تعيش هواجس ارتداد الإرهاب اليها اليوم العثور على ما يشبه حزاما ناسفا في منطقة مونروج جنوب باريس بعد عشرة أيام على الاعتداءات الإرهابية التي أوقعت 130 قتيلا في العاصمة الفرنسية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الشرطة الفرنسية وصفته بأنه مطلع على التحقيق باعتداءات باريس الأسبوع الماضي قوله.. إنه تم العثور على الحزام المشبوه في مستوعب للنفايات مشيرا إلى أن دوائر الهاتف رصدت اتصالا لصلاح عبد السلام شقيق أحد الانتحاريين والمشتبه به الأساسي الذي يجري البحث عنه حتى الان عشية اعتداءات 13 تشرين الثاني الجاري قرب مونروج في بلدة شاتيون المجاورة.

بدورها أبقت بلجيكا حال الانذار الإرهابي بمستواه الاقصى في بروكسل بالتزامن مع الإعلان في الوقت ذاته عن اعادة تسيير قطارات المترو وإعادة فتح المدارس تدريجيا اعتبارا من يوم بعد غد الأربعاء.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال في ختام اجتماع لمجلس الامن الوطني البلجيكي استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة.. أنه فيما يتعلق بالمدارس اتخذنا القرار بإعادة فتحها الأربعاء المقبل مع فرض تدابير أمنية إضافية لافتا إلى أنه سيعاد فتح مترو بروكسل الاربعاء.

وكانت بلجيكا اعلنت قبل يومين العثور على ورشة لتصنيع المتفجرات ومخبأ ضخم للأسلحة والذخيرة فيها.
وأعلنت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية في بيان انه تم توجيه التهمة الى شخص جديد يشتبه بمشاركته في اعتداءات باريس غداة حملة امنية واسعة لمكافحة الإرهاب.

وقالت النيابة العامة.. لقد اتهم بالمشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية وارتكاب اعتداء إرهابي في باريس مضيفة.. ان المتهم وضع في الحبس في انتظار محاكمته.

ويعد هذا المتهم رابع شخص توجه اليه التهمة في بلجيكا لعلاقته المباشرة بالاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية قبل عشرة ايام واسفرت عن سقوط 130 قتيلا و 300 جريح وتبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

يذكر ان دول أوروبا تشهد حاليا حالة استنفار أمني بعد الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا.

 

انظر ايضاً

احتجاجات على توسيع طريق سريع بجنوب فرنسا يضر بأراض زراعية

بويلورنس فرنسا-سانا استخدمت الشرطة الفرنسية الغازات المسيلة للدموع لقمع متظاهرين