“حقي أتعلم” في عامه الثالث.. أكثر من 1000 مستفيد من البرنامج بطرطوس

طرطوس-سانا

برنامج “حقي أتعلم” هو أحد البرامج الوطنية التي أقامتها “الأمانة السورية للتنمية” بهدف دعم العملية التعليمية في المحافظات وإعادة الاطفال المتسربين من المدارس من أبناء الاسر المهجرة بفعل التنظيمات الارهابية المسلحة حيث تمكن البرنامج الذي دخل عامه الثالث من تحقيق الفائدة المرجوة لأكثر من عشرة آلاف طفل في طرطوس.

واستطاع القائمون على حملة توزيع المستلزمات المدرسية في اطار البرنامج الوصول الى 1060 طفلا في محافظة طرطوس بين 14 و 24 من تشرين الاول الماضي وفقا لما يوضحه يامن معلا مدير التنظيم المجتمعي بالأمانة السورية للتنمية في طرطوس.

وأشار معلا في تصريح لنشرة سانا “سياحة ومجتمع” الى أن الحملة ركزت على توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية والدفاتر على المستفيدين مع منح الأولوية لأبناء الشهداء والأسر الوافدة والمحتاجة الى جانب جمعيات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر يامن ان التوزيع شمل منطقة طرطوس الإدارية مدينة وريفا اضافة الى قطاعات القدموس والشيخ بدر والصفصافة وصافيتا وريف الدريكيش والحميدية والرادار وصولا الى جمعيات “الرجاء” و “المجد” و “الحياة” ومركز “متلك متلي” للمعوقين موضحا ان 14 متطوعا من مختلف المناطق شاركوا في عملية التوزيع حيث حرصوا على أداء مهمتهم بكل اخلاص والوصول الى كل طفل محتاج للحصول على حقه في التعلم.

من جهتها عبرت المتطوعة في الأمانة سميحة صالح عن اعتزازها بالمشاركة في هذه الحملة ذات الاهداف السامية لافتة الى ان عملها في التدريس ضاعف من شعورها بالمسؤولية في مساعدة الاطفال المتضررين بفعل الارهاب حيث كانت الحملة داعما لهم للاستمرار في التعلم وعدم اضاعة هذه الفرصة كخطوة لمستقبل أفضل.

وأملت صالح بان تتطور الحملة الى مستوى أكبر من العطاء في الاعوام المقبلة لافتة الى ان تفاعل الأهالي مع المتطوعين كان إيجابيا الى حد كبير وصولا الى مشاركة أهلية لافتة في ماراثون منتعلم لبكرا الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في اطار برنامج “حقي أتعلم”.

وكان البرنامج حدد عدد المستفيدين لهذا العام بنحو 187 ألف طفل من مختلف المحافظات علما ان العدد الإجمالي للأطفال المستفيدين في عامي 2013 و 2014 من البرنامج بلغ اكثر من 125 الف طفل.

رزان عمران

انظر ايضاً

اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي في المجال الإنساني

دمشق-سانا وقّعت الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون في المجال الإنساني لمدة خمس …