الشريط الإخباري

قصائد تقدس حب الوطن في أمسية بجامعة الوادي في منطقة الحواش

حمص-سانا

شارك مجموعة من شعراء حمص في الأمسية الشعرية التي أقامتها جامعة الوادي الخاصة بمنطقة الحواش حيث حملت قصائدهم أجمل الكلمات التي تقدس حب الوطن الذي سيظل عنواناً للعزة والكرامة والانتصار.

وقدم الدكتور علي الجراش عضو اتحاد الكتاب العرب والاستاذ في كلية الاداب بجامعة البعث باقة من القصائد الوطنية والإنسانية حملت عناوين لا أحد يسجن الشمس وتنجيم في اكواز الصين ولأنسى اني بكيت وطلاسيم وفي قصيدته من قاسيون التي اهداها للجيش العربي السوري الصامد والمقاوم والحامي للوطن وشعبه قال “الشام واقفة وليست تنحني.. وعلى سماء المكربات مزارها .. سقطت عروش النصر في افعالها وازداد للنصر الشام شعارها”.

بدورها قرأت الشاعرة مادلين اسبر عدة قصائد وطنية ووجدانية عبرت فيها عن مشاعر المرأة السورية المناضلة والمقاومة إلى جانب الرجل لكل اشكال الارهاب الذي يتعرض له وطنها فقالت في قصيدتها وطني أكبر من العنوان “وصيتي لكم .. ألا أدفن في قبر دون ازهار .. ولا تقيدوا وطني .. لا تمزقوه .. لا تكبلوه بالسلاسل وبالحجر .. فرماد روحي يغطيه .. ويحميه .. ويتناثر انجماً مضيئة”.

من جهته رأى الشاعر شلاش الضاهر في قصائده التي القاها في الأمسية أن حب الوطن سيبقى يزدهر في قلب كل وطني وأن سورية لا بد ستنتصر على اعدائها وقال في قصيدته “في محراب الوطن” .. “عود ثقاب .. امرأة غابات وذئاب .. أقرأ في كف اللحظة ليس الحزن يعشعش فيها .. لمزيد خراب .. وثق كلماتي عل الحرف يعيد بناء آلات .. يرفع أعمدة الضوء .. ومنها اليها صلصال وتراب”.

انظر ايضاً

مواضيع وطنية ووجدانية في أمسية لأمجد عبدالرحمن بثقافي جبلة

اللاذقية – سانا تنوعت مواضيع الامسية الشعرية التي احياها الشاعر امجد عبدالرحمن بين القضايا الوطنية …