الشريط الإخباري

جزائري يجدد ترحيب بلاده بالعملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري ترحيب بلاده بالعملية العسكرية الروسية ضد الارهاب في سورية مؤكدا دعمه للتعاون العسكري بين إيران وروسيا في سورية.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن جزائري قوله في تصريح لموقع “سبوتنيك” الروسي أن إيران ترحب وتدعم الخطوة الروسية الاخيرة في حربها الجادة ضد الارهاب في سورية وتعتبرها خطوة صائبة وفي وقتها المناسب.. وفي غير ذلك فان نار الارهاب كانت ستصل الى روسيا في القريب العاجل.

وحول التحالف الرباعي بين إيران وروسيا والعراق وسورية واحتمالات التدخل العسكري الايراني قال جزائري أن المستشارين الايرانيين يسجلون تواجدهم على مختلف المستويات من اجل دعم الحكومة الشرعية والشعب السوري طبقا للمقررات والقوانين الدولية وفي حال طلبت الحكومة السورية منا المساعدة فنحن لا نتوانى في دعمهم بما سمحت به امكانياتنا ومصالحنا وان ايران ستقف إلى جانب أي بلد يريد تقديم الدعم الحقيقي ضد الارهاب في المنطقة.

ودعا المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية جميع احرار العالم والحريصين على البشرية الى ان يشنوا حربا حقيقية وجادة ضد اطماع الامبريالية والارهاب لافتا الى ان الشرق الاوسط يعاني منذ سنوات بسبب اطماع الامبريالية العالمية والرجعية في المنطقة من الحرب واراقة الدماء والارهاب ولهذا السبب تواصل ايران منذ سنوات حربها وتصديها لهذا التوجه في المنطقة والذي اخذ يتحول الى نهج عالمي.

وحول اقتراح الرئيس الايراني حسن روحاني بشان التعاون الامني والاستخباري مع فرنسا من اجل التصدي للارهابيين في المنطقة واحتمال بلورة تحالف جديد فيها قال العميد جزائري ان الحوادث التي شهدتها فرنسا مؤلمة بالنسبة لنا ونحن نقلق ونتألم من اراقة دماء الابرياء وفي نفس الوقت ليس لدينا اي ثقة بجدية الفرنسيين في التصدي للارهاب ومحاربة “داعش” ومن هنا يجب ان يخضع اي تعاون لنا مع الفرنسيين ومع سائر البلدان الاوروبية لملاحظات خاصة وعلى الفرنسيين ان يبرهنوا انهم جادون في مكافحة الارهاب وان يثبتوا عمليا بانه لا فرق عندهم بين الارهاب الجيد والسيئ فإن الارهاب سيئ بحد ذاته.

وأضاف جزائري لقد حذرت اميركا واوروبا مرارا قبل عدة سنوات من ان الارهاب الذي يرعونه في المنطقة سيرتد عليهم يوما ما والان نحن نرى مؤشرات على ذلك ولا شك لدي بان من ساهموا في وجود الارهاب سيدفعون ضريبة أكبر على ذلك في المستقبل.

 

انظر ايضاً

جزائري: العلاقات السورية الإيرانية راسخة واستراتيجية

طهران-سانا أكد مستشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري عمق العلاقات …