الشريط الإخباري

دوري المؤسسات الإعلامية بكرة القدم ينطلق الأحد القادم

دمشق-سانا

ينطلق عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد القادم دوري المؤسسات الإعلامية السادس بكرة القدم سداسيات الذي تنظمه لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام وشركة ام تي ان في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة ثمانية فرق هي وكالة سانا والإذاعة والتلفزيون والإخبارية السورية وصحف الثورة والبعث والاتحاد والرياضية.

وسيلتقي في المباراة الافتتاحية فريقا صحيفة البعث وقناة الإخبارية عند الساعة الثالثة عصرا تليها مباراة الإذاعة مع صحيفة الرياضية في الرابعة عصرا ضمن المجموعة الأولى فمباراة صحيفة الاتحاد مع وكالة سانا في الخامسة وفريق التلفزيون مع صحيفة الثورة عند السادسة مساء ضمن المجموعة الثانية.

مدرب فريق الإذاعة هيثم مصارع أشار إلى أن فريقه في أتم الجاهزية حيث أجرى تدريبات على ملاعب وصالات دمشق للوقوف على المستوى الفني للاعبين ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة النهائية مؤكدا أن فريقه قادم بقوة لإحراز اللقب وتعويض خسارته يوم السبت الماضي نهائي الدورة الكروية الأولى التي أقامتها لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع محافظة دمشق والاتحاد الرياضي العام أمام فريق مشروع بكرا النا.

أما رئيس القسم الرياضي في صحيفة الثورة هشام اللحام فتمنى أن يوفق فريقه في المنافسة معترفا أن هناك فرقا أفضل وأكثر جاهزية وهي مرشحة للفوز باللقب ولا سيما فرق الإذاعة والتلفزيون والرياضية.

وأشار اللحام إلى أن بطولة دوري المؤسسات الإعلامية تعد من البطولات المهمة وذلك للهدف الذي وجدت من أجله وهو لقاء الصحفيين في مباريات تجمع روح المنافسة والتواصل الودي مؤكدا أنه عندما تصل هذه البطولة إلى دورتها السادسة فهذا يعني نجاحها وتميزها ويوءكد هذا الكلام اهتمام الفرق المشاركة من المؤسسات الإعلامية المختلفة عاما بعد عام مع حرصها على المنافسة.

وتوقع مدير فريق صحيفة الرياضية يونس المصري أن يشهد الدوري منافسة قوية ولا سيما مع الاستعدادات المبكرة والأجواء الإيجابية والتنظيمية المثالية التي ستضفي جوا من الحماسة والتحدي والمتعة.

وأوضح المصري أن مشاركة فريق الرياضية بالبطولة أمر مهم جدا ولا سيما أنه صاحب أول لقب لهذه البطولة لذلك نسعى باستمرار للمشاركة في الدوري لدوره الفاعل في تعزيز أواصر المحبة و التواصل ما بين الإعلاميين كما أن الدورة اكتسبت أهمية كبرى بعد نجاح إقامتها لسنوات عدة بفضل التعاون بين لجنة الصحفيين الرياضيين والاتحاد الرياضي العام وعدد من الفعاليات الاقتصادية وبمشاركة متميزة من جميع الوسائل الإعلامية التي قدمت من خلال فرقها مستويات كروية جيدة ومباريات تنافسية ممتعة.

وأكد المصري أن فريق الرياضية يسعى للمنافسة بقوة ليكون بطلا ويستعيد اللقب مع الاشارة لوجود فرق منافسة مهمة أبرزها فرق الإذاعة والتلفزيون والبعث.

من جهتها أشارت ريم حداد من دائرة العلاقات العامة في شركة ام تي ان إلى أن الدوري سيكون مناسبة لأصحاب الأقلام والعاملين في المؤسسات الإعلامية للتعبير عن مواهبهم الرياضية مؤكدة أن الشركة تسعى إلى رعاية الفعاليات الرياضية إيمانا منها بأهمية الإعلام ودوره الرائد ومساهمته في دفع عجلة التنمية الرياضية والتنافس في حياة المجتمع وأن هذه الرعاية تأتي استمرارا للشراكة الاستراتيجية بين الشركة والإعلام ودفع مسيرة الإعلام الرياضي نحو الأفضل.

وكان فريق صحيفة الرياضية أحرز لقب الدوري الأول بفوزه في النهائي على فريق الإذاعة والتلفزيون 2-1 وفاز فريق الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بلقب الدوري الثاني بعد تغلبه على فريق صحيفة الرياضية 3-1 وأحرز فريق قناة الدنيا لقب الدوري الثالث بتغلبه على فريق صحيفة الثورة بضربات الترجيح 5-4 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي ونال فريق الإذاعة لقب الدوري الرابع بفوزه على فريق صحيفة الرياضية بضربات الترجيح 5-4 إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما واحتفظ فريق الإذاعة بلقب الدوري الخامس بعد فوزه على فريق صحيفة البعث 2-1.

انظر ايضاً

4 فرق إلى نصف نهائي دوري المؤسسات الإعلامية بكرة القدم

دمشق-سانا تأهلت فرق الرياضية والإخبارية والإذاعة والبعث إلى الدور نصف النهائي من دوري المؤسسات الإعلامية …