الشريط الإخباري

القوات العراقية المشتركة تحرر منطقتين بالرمادي وتقضي على عشرات الإرهابيين

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير منطقتي الزيتون والسيراميك غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب العراق بعد معارك مع الإرهابيين أسفرت عن مقتل العديد منهم.

وقال مصدر في غرفة عمليات قيادة الأنبار لمراسلة سانا في بغداد اليوم: إن “قوة مشتركة من قيادة عمليات الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الذهبية العراقية اقتحمت حي التأميم غرب مدينة الرمادي فجر اليوم وخاضت معارك عنيفة مع الإرهابيين تمكنت على إثرها من تحرير منطقتي الزيتون والسيراميك والقضاء على العشرات من الارهابيين بينهم من جنسيات عربية وأجنبية”.

وأوضح المصدر أن معارك التطهير أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المسلحة والمصفحة وتفجير ثلاثة مخابئ للأسلحة تابعة للإرهابيين.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية عن مقتل 22 إرهابيا بينهم خمسة من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير سيارتين وآلية ومنصة لإطلاق الصواريخ بقصف مدفعي استهدف تجمعاً للإرهابيين في منطقة الكصيرات بمحيط قضاء حديثة غرب الرمادي.

وأكد قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن علي ابراهيم أن وحدات قتالية أخرى من القوات العراقية المشتركة أحكمت سيطرتها تماماً على منطقة الخمسة كيلو من المحور الغربي ومقر قيادة عمليات الأنبار وتستعد للدخول إلى مركز المدينة.

وأوضح ابراهيم أن القوات المشتركة أصبحت قريبة جداً من القصور الرئاسية إلا أن العبوات الناسفة والالغام التي زرعها الإرهابيون في جميع أنحاء المنطقة تشكل العقبة الأبرز التي تواجه القوات المشتركة وتحول دون تقدمها السريع.

وكانت القوات العراقية شنت أمس هجوما مباغتا على المحور الغربي لمدينة الرمادي وتمكنت من اقتحام مبنى مجلس محافظة الأنبار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات العراقية المشتركة

القوات العراقية المشتركة تطلق عملية أمنية واسعة في نينوى

بغداد-سانا أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة نينوى شمال البلاد …