الشريط الإخباري

ائتلاف دولة القانون العراقي يدعو لفرض عقوبات على نظام آل سعود للحد من دعمه للتنظيمات الإرهابية

بغداد-سانا

دعا ائتلاف دولة القانون العراقي المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات اقتصادية على نظام آل سعود للحد من دعمه المالي للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وقال النائب في الائتلاف محمد الصيهود في بيان له اليوم تسلمت سانا نسخة منه .. إن” أموال النظام السعودي التي تغذي الإٍرهاب العالمي أصبحت خطرا كبيرا على الامن والسلم العالميين والإنسانية جمعاء وبات من الضروري فرض حصار اقتصادي نفطي على نظام آل سعود من قبل مجلس الامن الدولي للحد من دعمه المالي للإرهابيين وإيقاف تدفق الاموال التي يقتل بسببها آلاف المواطنين يوميا في سورية والعراق واليمن وغيرها من الدول العربية والأجنبية”.

وأشار الصيهود إلى أن السعودية بفكرها الوهابي تمثل رأس الإٍرهاب حيث الفتاوى التكفيرية التي تدعو الى القتل والذبح وتكفير الآخر وإن هناك أكثر من 55 رجل دين سعوديا معتمدا من قبل آل سعود يدعون في العلن الى نشر ثقافة التطرف والتكفير والعنف امام مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا.

وحذر الصيهود من ان بقاء المجتمع الدولي على صمته المطبق ازاء هذه الانتهاكات سيجعله عرضة للاكتواء بنار الإرهاب وماكينة القتل الوهابية كما حصل في فرنسا مؤخرا.