الشريط الإخباري

جهانغيري: الهجمات الإرهابية الأخيرة أثبتت صحة مواقف إيران وروسيا تجاه مكافحة الإرهاب

طهران-سانا

أكد النائب الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري أن العالم أدرك أكثر فأكثر خطر الإرهاب الكبير الذي بدأ يهدد كل العالم بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة في لبنان وفرنسا والتي اثبتت صحة مواقف إيران وروسيا تجاه محاربة الإرهاب.

ولفت جهانغيري خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري اولغويتش راغوزين في طهران اليوم إلى التعاون القائم بين طهران وموسكو في مجال التصدي للإرهاب في المنطقة مؤكدا أن انتشار التطرف والإرهاب يهدد أمن كل الدول.

وأوضح جهانغيري أن الاعتداءات الإرهابية الأخيرة كشفت أن الإرهاب انتشر في كل العالم وان التصدي له بحاجة إلى تعاون دولي واسع .

من جهة ثانية أشار جهانغيري إلى الدور الإيجابي لروسيا في المفاوضات النووية التي جرت بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وقال “نحرص على أن تتولي روسيا التي وقفت إلى جانب إيران في مرحلة الحظر المزيد من الدور في العلاقات الاقتصادية الثنائية بعد إزالة الحظر كما أن الحكومة الإيرانية تدعم جميع الاتفاقيات الثنائية التي أثمرت في اللجنة المشتركة”.

بدوره أشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى الأوضاع في المنطقة وانتقد الحظر المفروض من الدول الغربية على بعض الدول مؤكدا أن هذا الأجراء يلحق الضرر بالشعوب ورغم ذلك ما زالت بعض الدول تصر على مواقفها الخاطئة.

انظر ايضاً

جهانغيري: أمريكا تعمل على خلق الفوضى في المنطقة

طهران-سانا أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن بلاده تعمل على ضمان الأمن والاستقرار …