الشريط الإخباري

إعلامي تركي: اردوغان يستخدم الدين لتحقيق أغراض سياسية خطيرة داخليا وخارجيا

أنقرة – سانا

أكد الإعلامي التركي لاواند كولتاكين أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يستخدم الدين “لتحقيق أغراض سياسية خطيرة داخليا وخارجيا” مشيرا إلى أن أردوغان دمر جميع مؤسسات الدولة التركية” فهو الرئيس ورئيس الوزراء والقائد الأعلى للجيش ورئيس المخابرات والمحكمة العليا ووزير المالية والمتحدث باسم الدولة بمفرده .

وأشار كولتاكين في حديث لقناة سي ان ان التركية إلى انتهاج اردوغان سياسات تعسفية واستبدادية للتخلص من جميع معارضيه وقال “إنه نجح في استغلال الدين لاقناع المواطن التركي الذي صوت لاردوغان وحزب العدالة والتنمية على الرغم من الإثباتات الأكيدة بتورطه ونجله ووزرائه في قضايا فساد خطيرة لا يمكن للدين أن يقبلها”.

وأشار كولتاكين إلى “عزوف الملايين من المواطنين الاتراك عن الدين بعد كل ما شاهدوه من العجائب والغرائب في سياسات اردوغان الدينية المناقضة لأبسط مبادئ الدين الإسلامي على الصعيد الداخلي والخارجي حيث دعم كل الجماعات الإرهابية في سورية والمنطقة أيضا وباسم الدين”.

ولفت كولتاكين إلى قيام حكومة اردوغان بغض النظر عن نشاط تنظيم داعش الإرهابي في تركيا وقال “إن الأمن التركي كان على علم بعناصر داعش الذين قاموا بالعمليات الانتحارية في بلدة سروج في تموز الماضي والتفجيرات في أنقرة في العاشر من الشهر الماضي” داعيا قوى المعارضة بمختلف ميولها واتجاهاتها إلى أن توحد قواها “للتخلص من اردوغان قبل أن يدمر تركيا والمنطقة بأكملها”.

وكانت صحيفة حرييت التركية كشفت في وقت سابق عن قيام نظام اردوغان بالإفراج عن عمر دنيز دوندار منفذ أحد التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في أنقرة الشهر الماضي وأسفرا عن مقتل نحو 100 شخص وجرح العشرات وعن عبد الرحمن آلاجوز منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في بلدة سروج التابعة لمحافظة شانلي اورفا في تموز الماضي بعدما سبق وألقت الشرطة القبض عليهما.

كما أمرت محكمة تابعة لنظام اردوغان اليوم بالافراج عن ثمانية أشخاص كانت أوقفتهم الشرطة يوم الأحد الماضي في انقرة ويشتبه في صلاتهم بتنظيم داعش الإرهابي.

انظر ايضاً

إعلامي تركي: سورية أفشلت كل المؤامرات التي حيكت ضدها

أنقرة-سانا أكد رئيس تحرير قناة “تي ال ي1” الإخبارية التركية ماردان ينارداغ أن سورية أفشلت …