مصر تؤكد تعاونها الكامل مع روسيا في القضاء على الإرهاب

القاهرة-سانا

أكدت الحكومة المصرية تعاونها الكامل مع الجانب الروسي في القضاء على الإرهاب مشيرة إلى أهمية تكثيف المشاركة والتعاون الدولي في هذا الخصوص.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان اليوم إن “الحكومة المصرية أحيطت علما بنتائج التحقيقات التي قامت بها السلطات الروسية المعنية والتي شارك فيها فريق البحث الجنائي التابع لوزارة الطوارئ الروسية والذي زار مصر فور وقوع حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء”.

وأضاف البيان “إن السلطات المصرية المعنية تؤكد أنها سوف تأخذ بعين الاعتبار تلك التحقيقات التى توصل إليها الجانب الروسي فور ورودها بتضمينها في عملية التحقيق الشاملة التي تقوم بها لجنة التحقيق المشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث تمهيداً لاتخاذ اللازم وفقا للقواعد الدولية الخاصة بالتحقيقات في حوادث الطيران”.

وأشار البيان إلى أن مصر “تقدر بمنتهى التضامن الألم الذي يساور الشعب الروسي الصديق نتيجة الحادث الأليم الخاص بسقوط الطائرة الروسية في سيناء”.

وأعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أن انفجار عبوة ناسفة هو سبب سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي.

وكانت طائرة روسية تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي خلال قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

انظر ايضاً

عدد سكان مصر يسجل ارتفاعاً جديداً

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاع عدد سكان البلاد إلى 106 ملايين نسمة مقارنة …