شبيبة درعا تنفذ المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة

درعا – سانا

نفذ فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة اليوم المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة في مجالات العزف والفنون الجميلة والتمثيل بعنوان “الشباب عماد الوطن ودرعه” بهدف الارتقاء وتطوير الموهبة الفنية الشابة.

وتستهدف المسابقة الشباب في صفوف الأول والثاني الإعدادي والثانوي وتعمل على غرس حب الوطن في نفوس الشباب وإظهار مبادئ
المنظمة ودورها في رعاية الشباب وطنيا وعقائديا.

ونوه الشباب المشارك باهمية المسابقة لدورها في تنمية المهارات وصقلها من خلال التنافس مع الأقران لافتين إلى ضرورة تأمين مستلزمات المسابقة وإيجاد اماكن للتدريب بما يلبي الغاية منها.

من جهته أوضح رئيس مكتب الأنشطة الفنية في فرع الشبيبة بدرعا زهير اليعقوب أن المسابقة تهدف إلى تنمية المواهب الفنية الشابة وإعطاء الفرصة لإظهار طاقات الجيل بالشكل الفني والإعلامي الصحيح وبشكل يليق بأصالة الفن السوري ومتطلبات جيل الشباب وتطوير المهارات الفردية وتقديم المبادرات لخلق فعاليات جديدة تفتقدها الساحة الفنية والثقافية.

بدوره دعا موجه التربية الموسيقية في تربية درعا محمد ابازيد الشباب للمشاركة في هذه المسابقات “لإسماع العالم أن الشباب السوري يغنون وينشدون ويعزفون على الأوتار الجميلة رغم الحرب ضد بلادهم” في حين بين الفنان التشكيلي محمد بخش أن الطاقات الشبابية المشاركة واعدة وأن بعضها ستحقق مراكز متقدمة في المسابقة.

حضر المسابقة موجهون تربويون مختصون بالفنون وفعاليات حزبية وهي تتم على ثلاث مراحل على مستوى الوحدات المدرسية والروابط
الشبيبية والمحافظة.