الاحتلال يصدق على مخطط لإقامة 454 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية

القدس المحتلة-سانا

صدقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط استيطاني جديد لبناء 454 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية وذلك في سياق تكريس سياساتها العدوانية ومخططاتها الاستيطانية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أنه ضمن هذا القرار سوف يتم بناء 436 وحدة استيطانية في مستوطنة ورمات شلومو في حين سيتم بناء 18 وحدة استيطانية في مستوطنة راموت بالقدس الشرقية.

وتؤكد الإحصاءات أن فترة تولي بنيامين نتنياهو رئاسة حكومة الاحتلال منذ عام 2009 شهدت ارتفاعا في بناء المستوطنات بنسبة 25 بالمئة عن السنوات السابقة وارتفاعا في عدد المستوطنين بنسبة 9 بالمئة حيث بلغ عددهم 300 ألف مستوطن كما أقرت سلطات الاحتلال خلال العام الماضي مخططات لبناء 243 وحدة استيطانية جديدة على أراض بالضفة الغربية إضافة إلى مخططات لإكمال تشييد 270وحدة استيطانية أخرى.

وتواصل سلطات الاحتلال سياسة قضم الأراضي الفلسطينية ومصادرتها من أصحابها الحقيقيين وبناء وحدات استيطانية جديدة عليها ورفض إيقاف عملية الاستيطان ضاربة عرض الحائط بالقرارات الدولية ذات الصلة.

إصابة فلسطيني واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينتي نابلس والخليل

في سياق آخر أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس في الضفة الغربية اليوم واعتقالها عددا من الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وقريتي روجيب وقريوت ونفذت حملة تفتيش فيها واعتقلت عددا من المواطنين مشيرة إلى أن شابا فلسطينيا أصيب بعيار ناري في الفخذ.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من محافظة الخليل بعد مداهمة المدينة ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول ومخيم الفوار.

في سياق متصل جددت مجموعات من المستوطنين اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال.

وفي غزة فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة النار على أراضي المزارعين ومنازلهم القريبة من الحدود شرق المدينة.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف أراضي المزارعين ومنازلهم الحدودية شمال وشرق قطاع غزة وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها.

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال شرق جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق مدينة