الشريط الإخباري

صحيفة الوفاق الإيرانية: لا بد أن تكون هناك إعادة نظر بشكل جذري في مفهوم الإرهاب

طهران-سانا

اعتبرت صحيفة الوفاق الإيرانية أن نتائج اجتماع فيينا الثاني حول الأزمة في سورية تنبئ بحدوث تغيير جذري في رؤية بعض اللاعبين الدوليين وخاصة بعد اعتداءات باريس الإرهابية التي ولدت قناعة لدى تلك القوى بوجوب مكافحة الإرهاب.

وقالت الصحيفة في مقال اليوم تحت عنوان “ايجابية فيينا 2” إن “تأكيد اجتماع فيينا الأخير على الدعوة إلى وقف اطلاق النار في سورية ومحاربة إرهابيي تنظيم داعش والنصرة واجراء انتخابات يقرر السوريون من خلالها مستقبل بلادهم هو نقلة نوعية في الموضوع السوري”.

وأضافت الصحيفة “إنه لا بد أن تكون هناك إعادة نظر بشكل جذري في مفهوم الإرهاب ونتائجه الكارثية من خلال التاكيد على ضرورة توفر إرادة دولية جادة لمكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله التي تحتضنها بعض القوى الرافضة للحل السلمي وفق إرادة السوريين أنفسهم”.

وحملت الصحيفة الحكومة الفرنسية المسؤولية عن اعتداءات باريس الإرهابية بسبب سياساتها الخاطئة طوال الأعوام الخمسة الماضية مشيرة إلى أنها تدفع اليوم ثمناً باهظاً لما قدمته من دعم وتمويل “للمسلحين”.

ورأت الصحيفة أن مشاركة إيران في اجتماع فيينا ساعدت كثيراً على خروجه بنتائج إيجابية على طريق الحل السلمي وعلى عزلة الرؤية المتعنتة التي تحملها وما زالت تحملها بعض القوى الإقليمية والدولية المتهمة أصلاً بدعم الإرهاب مالياً وتسليحياً.

وكانت اختتمت في العاصمة النمساوية فيينا يوم السبت الماضي أعمال الاجتماع الدولي الثاني لبحث سبل دفع عملية التسوية السياسية للازمة في سورية وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي أنه “تم الاتفاق على الخطوات الأساسية لاطلاق الحوار قبل كانون الثاني المقبل” مشددا على أن السوريين هم من يحددون طبيعة دولتهم مستقبلا ويديرون العملية السياسية بأنفسهم.