الشريط الإخباري

هيئة أسر الشهداء بحماة تدعو إلى تشكيل قاعدة بيانات لجرحى الجيش وتقديم الدعم والرعاية لهم

حماة-سانا

طالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في حماة بتشكيل قاعدة بيانات تشمل جرحى الجيش ممن تسببت إصابتهم خلال تصديهم للإرهاب بنسبة عجز لا تقل عن 80 بالمئة وتقديم الدعم والرعاية لهم.

وأكد الأعضاء خلال اجتماع الهيئة اليوم ضرورة معالجة موضوع أسر الشهداء ممن هم من خارج المحافظة وكيفية تقديم الدعم والرعاية لهم ووضع آليات لتوزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء وإيصالها للمستحقين ودراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء معهد لتعليم اللغات والحاسوب في مدينة مصياف يستفيد منه أبناء الشهداء ويعود ريعه لحساب صندوق الهيئة.

وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أهمية تقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء من قبل الجهات الرسمية والمجتمع المحلي على حد سواء لافتا إلى ايداع مبلغ 977ر22 مليون ليرة في صندوق الهيئة.

من جهته أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف ضرورة تطوير الرؤى والأفكار والمبادرات التي من شأنها تقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم في سبيل سورية وعزة ابنائها.

ودعت الهيئة خلال اجتماعها الأخير في 13 الشهر الماضي إلى تنظيم لقاءات جماهيرية مع مختلف الفعاليات الأهلية والاقتصادية وإيجاد قنوات ومصادر جديدة للتبرع لصندوق الهيئة.