إنهاء التحضيرات للمهرجان الأدبي المركزي الثاني عشر لاتحاد طلبة سورية

السويداء-سانا

تنطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري فعاليات المهرجان الأدبي المركزي الثاني عشر الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المركز الثقافي العربي بالسويداء.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الثقافة والإعلام والمشرف العام على المهرجان عمر الجباعي في تصريح لمراسل سانا إلى دور المهرجان في استقطاب الطلبة وأقلام الموهوبين في الشعر والقصة والمسرح لإظهار الصورة الحضارية لسورية وإيصال رسالة للعالم أجمع بأن طلبة سورية مستمرون في متابعة مسيرة التحصيل العلمي والإبداع والتميز بالرغم من كل التحديات والتأكيد على أن جامعاتنا كانت وستبقى مركز اشعاع حضاري.

بدوره أوضح رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء أدهم البراضعي أن المهرجان يشكل تظاهرة أدبية وثقافية طلابية ويهدف لإبراز مواهب الطلبة وإبداعاتهم في مجالات الفنون الأدبية المختلفة لافتاً إلى أنه جرى التحضير للمهرجان منذ فترة واختيار الأعمال الأدبية الأفضل من قبل لجنة مركزية مشكلة من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 18 الشهر الجاري عددا من جلسات القراءات الأدبية للأعمال المشاركة في مختلف فنون الأدب وندوة عن النقد الأدبي مع ورشة تقييمية لأعمال المهرجان بمشاركة لجان التحكيم وبعض الأدباء.

كما يشمل المهرجان عددا من الفعاليات المرافقة من بينها معرض للكتاب وآخر توثيقي لاتحاد الطلبة إضافة إلى معرض فني متنوع وعروض سينمائية وحفلات فنية مسائية ورحلة سياحية ترفيهية للأماكن الأثرية بالمحافظة بالإضافة لزيارة النصب التذكاري لشهداء الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا.

يشارك في فعاليات المهرجان نحو 40 طالباً وطالبة من مختلف المعاهد والجامعات الحكومية والخاصة السورية.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

المهرجان الأدبي الطلابي المركزي يحتضن 65 طالباً وطالبةً من أصحاب المواهب في طرطوس

طرطوس-سانا احتضنت الدورة الـ 16 من المهرجان الأدبي المركزي لاتحاد طلبة سورية، التي انطلقت في …