الشريط الإخباري

بمشاركة سورية.. بدء أعمال المؤتمر الـ 19 لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي في هافانا

هافانا-سانا

بمشاركة وفد من الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة افتتحت في قصر المؤتمرات في العاصمة الكوبية هافانا أمس أعمال المؤتمر العام التاسع عشر لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي.

وأكد ممثلو الوفد السوري في كلمات لهم خلال أعمال المؤتمر أن سورية مستمرة في صمودها بشعبها وشبابها وجيشها الباسل وقائدها الرئيس “بشار الأسد” في مواجهة الحرب الإرهابية الشرسة التي تشن عليها مشددين على انها ستكون مقبرة للمشاريع الامبريالية وأدواتها الإرهابية.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب السوري اختار طريق المقاومة لكل مخططات الهيمنة التي تستهدف منطقتنا وواجه الحرب التي فرضت عليه واستطاع الصمود على أرضه رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها ويستمر في تقديمها.

ولفتت الكلمات إلى أن الدول الامبريالية استخدمت في سبيل تنفيذ مخططاتها سيلا جارفا من الأكاذيب لتضليل الرأي العام العالمي وتشويه حقيقة ما يجري في سورية كما قامت مع أدواتها في المنطقة بتزويد التنظيمات الإرهابية “كالقاعدة” و”داعش” وغيرهما بالسلاح والمال الذي مكنها من تجنيد مرتزقة من أكثر من
83 دولة في العالم وتسهيل نقلهم وتسللهم إلى سورية عبر الحدود مع الدول المجاورة.

ودعت الكلمات جميع شعوب العالم المحبة للحرية والسيادة والعدالة إلى دعم وتأييد النضال العادل للشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له لان العدو مشترك والنصر عليه سيكون للعالم أجمع.

وعبرت الكلمات عن شكر شباب سورية وتقديرهم للتضامن الذي يبديه اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي ومنظماته مع شباب وطلاب وشعب سورية الصامد في معركته ضد الإرهاب مؤكدة أن العدوان الذي تشنه أمريكا والغرب وعملاؤهما في المنطقة وعلى رأسهم الكيان الإسرائيلي ونظام آل سعود ومشيخة قطر ونظام أردوغان يهدف إلى تفتيت الدولة الوطنية السورية التي شكلت عقبة في وجه مخططاتهم للسيطرة على المنطقة.

وعلى هامش المؤتمر التقى وفد سورية بالعديد من ممثلي المنظمات الطلابية والشبابية العالمية المشاركة حيث تم إطلاع تلك الوفود على حقيقة ما تتعرض له سورية من عدوان إرهابي يستهدف وحدتها وسيادتها.

يشار إلى أن اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي هو منظمة شبابية عالمية تأسست في عام 1945 وتضم في صفوفها أكثر من 200 تنظيم شبابي من مختلف أرجاء العالم.

ويعرف الاتحاد عن نفسه بأنه منظمة شبابية عالمية معادية للإمبريالية لذا تضم في صفوفها تيارات شبابية متنوعة يغلب عليها الطابع اليساري والتقدمي والتحرري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency