الشريط الإخباري

مدفيديف: فرضية حدوث عمل إرهابي من الأسباب المحتملة لتحطم طائرة ايرباص 321

موسكو-سانا

اعتبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اليوم أن جميع الفرضيات لاسباب تحطم الطائرة الروسية “ايرباص 321” فوق سيناء قائمة بما فيها العمل الإرهابي.

وقال مدفيديف في مقابلة مع صحيفة روسيسكايا غازيتا اليوم كما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية إن “فرضية حدوث عملية إرهابية مازالت بمثابة سبب محتمل لما حدث” مشيرا إلى أن النظر في أسباب الكارثة لا يزال مستمرا.

وكان مدفيديف أعلن في وقت سابق ان تعليق تحليق الطائرات الروسية الى مصر جاء لدواع أمنية وربطه بضرورة توضيح أسباب تحطم الطائرة فى سيناء نهائيا.

يشار إلى أن الطائرة التابعة لشركة “كوغاليم أفيا” الروسية تحطمت فى 31 من الشهر الماضى خلال قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ ما أدى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها هم 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة.

يذكر أن روسيا أوقفت منذ مساء الجمعة الماضي الرحلات الجوية مع مصر إلى حين الكشف التام عن أسباب حادث تحطم الطائرة “إيرباص 321” ويجري العمل على تنظيم عملية إجلاء السائحين الروس الموجودين في رحلات سياحية في مصر ما يترتب عليه إجلاء نحو 80 ألف سائح روسي إذ تفيد آخر الأنباء بعودة نحو 25 ألفا منهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية ويستمر العمل على نقل المتبقين تدريجيا.

انظر ايضاً

وزير الطيران المصري يبحث مع رئيس منظمة التحقيق الروسية نتائج التحقيق في حادث الطائرة الروسية المنكوبة

القاهرة-سانا بحث حسام كمال وزير الطيران المدنى المصري خلال لقائه مساء اليوم الكسندر باستريكين رئيس …