الشريط الإخباري

وقفة احتجاجية في اليمن تنديدا باستمرار العدوان السعودي والحصار على الشعب اليمني

صنعاء-سانا

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تنديدا واستنكارا لاستمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني.

واستنكر المشاركون في الوقفة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيين والاتحادات والنقابات والجمعيات استمرار العدوان في حصاره السافر واستهدافه للمدنيين وارتكابه مجازر إبادة جماعية بحق أبناء اليمن مطالبين الامم المتحدة بتحمل المسوءولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل نظام آل سعود.

وطالب المشاركون في الوقفة الامم المتحدة بالعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتسريع برفع الحصار والضغط على دول العدوان للسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وإرسال المساعدات الإغاثية نظراً لما وصل إليه الوضع وخصوصاً على الصعيد الصحي والطبي والمشتقات النفطية والغاز وأبسط مقومات وأسس الحياة وفتح المجال للتجار اليمنيين للاستيراد.

من جانبه اوضح عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب أن استمرار الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات المنظمة الدولية يهدف إلى إيصال رسالة للعالم وفي مقدمتهم الأمم المتحدة عن معاناة 25 مليون يمني مطالبا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الدولية بالقيام بواجبها الانساني وتحمل المسؤولية الأخلاقية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر والعمل على كسر الحصار وسرعة الإغاثة الإنسانية العاجلة.

ولفت ابو شوارب إلى أن روسيا الإتحادية كسرت الحصار المفروض على الشعب اليمني داعيا الأمم المتحدة إلى حث بقية دول العالم على كسر الحصار.

الى ذلك دعت الكلمات خلال الوقفة أبناء اليمن كافة إلى التآخي والسلام ونبذ العنف والخلافات التي زرعها نظام ال سعود والعمل على إفشال الموءامرات التي تحاك ضد اليمن مطالبة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم عدوان آل سعود وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني .

تنظيم القاعدة الإرهابي يقتحم جامعة عدن ويمنع الطلاب من الدخول بذريعة منع الاختلاط

كما أعلنت مصادر يمنية أن مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة في اليمن اقتحمت كلية العلوم الادارية بجامعة عدن في محافظة عدن جنوب اليمن واغلقتها بذريعة منع الاختلاط كما منعت الطلاب من الدخول الى حرم الكلية.

وأشارت المصادر الى ان المجموعات الإرهابية المقتحمة أوقفت محاضرة لصف السنة الرابعة في الكلية وطرحت على الدكتور المحاضر خيارين إما فصل الشباب عن البنات وإما إغلاق الكلية ما اضطر المحاضر إلى إلغاء المحاضرة وصرف الطلاب إلى بيوتهم.

يشار إلى ان هذه المرة الثانية التي يقتحم فيها التنظيم الارهابي كلية العلوم الادارية ويقوم باغلاقها حيث اقتحمت مجموعات ملثمة قاعات الكلية في 17 من شهر تشرين الاول وأغلقتها تحت الذريعة نفسها.

يشار الى ان التنظيم الإرهابي الذي تدعي أمريكا ودول أخرى في المنطقة محاربته يتحرك بحرية في اليمن ويسخر آل سعود طيرانهم لدعم تحركاته في محاولاته السيطرة على اليمن.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 82 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار