الشريط الإخباري

متحدث عسكري باسم الجيش: الضربات القوية التي تنفذها قواتنا المسلحة أدت لإضعاف البنى التحتية للتنظيمات الإرهابية وتخبط وانقسام بين صفوفها-فيديو

دمشق-سانا

أكد المتحدث العسكري باسم الجيش العربي السوري أن تشكيلات الجيش تتابع عملياتها العسكرية بنجاح في مواجهة التنظيمات الإرهابية على امتداد مسرح العمليات بالتزامن مع الضربات الجوية المركزة التي ينفذها سلاح الجو السوري واستثمار نتائج ضربات الطيران الروسي.

وقال المتحدث في بيان تلقت سانا نسخة منه إن “قوات الجيش العاملة على اتجاه درعا تواصل نجاحاتها في مواجهة التنظيمات الإرهابية ووسعت مناطق سيطرتها في درعا المحطة باستعادة العشرات من كتل الأبنية جنوب المشفى الوطني وقضت على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت مقري قيادة في درعا البلد وعددا من العربات بعضها مزود برشاشات في بصرى الشام وعتمان وتل العلاقية وسهوة القمح بريف درعا”.

وأضاف المتحدث العسكري إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقر قيادة لتنظيم “داعش” الإرهابي في تل اشهيب وتجمعا للتنظيم وعددا من العربات والآليات شرق قرية الرشيدية وخربة الغوشة وشاحنة محملة بالإرهابيين شرق قرية القصر في ريف السويداء”.

وأشار المتحدث إلى أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرت على شركتي مرسيدس وبيجو في حرستا وأحكمت الطوق على عدد من الإرهابيين في منطقة الصمادي وقضت وحدة أخرى على مجموعتين إرهابيتين في داريا بالغوطة الغربية في ريف دمشق”.

وفي ريف حمص بين المتحدث العسكري أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تنقلهم على أكثر من اتجاه في ريف حمص ما أدى إلى تدمير عدد كبير من الآليات والقضاء على أكثر من 40 إرهابيا على طريق تدمر-البيارات وطريق دير فول-المالطية كما تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى في رحوم وأم شرشوح وجنوب سد الرستن والزعفرانة والغنطو وتيرمعلة وتلبيسة”.

وأوضح المتحدث العسكري أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في القريتين وتجمعا للتنظيم المتطرف في محيط مهين وقضى على عدد كبير من إرهابييه في محيط حقل الشاعر بريف حمص”.

ولفت المتحدث إلى أن “وحدة من الجيش احبطت محاولات تسلل مجموعات إرهابية على اتجاه عطشان وتل سكيك في ريف حماة وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأفراد وقضت وحدة أخرى على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في جب الزعرور في ريف حماة الشمالي الغربي”.

وأشار المتحدث إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة على إرهابيي تنظيم “داعش” شرق إثريا وجنوب تبارة السخانة واللطامنة بريف حماة”.

وأضاف المتحدث العسكري إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت تقدمها على الاتجاه الجنوبي الغربي لمدينة حلب وتمكنت خلال الأيام الثلاثة الماضية من احكام السيطرة على أكثر من 50 كيلومترا مربعا ضمت قرى وبلدات مرعين وحميمة والمشرفة وحميدي والصبيحية وحميدة وتل وقرية دادين وشلاش وشقيدلة وسد خان طومان وما تزال تلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة وتكبدها خسائر كبيرة”.

وتابع المتحدث “دمرت وحدات أخرى من الجيش تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي على محور الراموسة-الشيخ سعيد ومحيط الكلية الجوية وشرق السفيرة ومحيط النيرب وحريتان والشيخ أحمد وأحبطت محاولات تسلله إلى منطقة السفيرة وكبدته خسائر فادحة وقضت في كمين محكم على عدد من إرهابيي التنظيم المتطرف في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب”.

وبين المتحدث العسكري أنه “وبالتزامن مع العمليات البرية دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في دير حافر وشمال المديونة وأم أركيلة ومقرات محصنة في العامرية والراموسة وكرم ميسر ووجه ضربات على تجمعاتهم في معارة الأرتيق وسوسان وحزوان والطيبة وتادف ورسم العبد وظنورة وقضى على عدد كبير منهم ودمر أسلحة وأعتدة كانت بحوزتهم”.

وفي ريف اللاذقية الشمالي أكد المتحدث العسكري أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت السيطرة على تل وقرية غمام وتلة السيريتل وعدد من التلال الحاكمة بعد القضاء على عدد من الارهابيين الذين كانوا يتحصنون في المنطقة”.

وأضاف إنه “ليلة أمس تم تدمير رتل مؤلف من أربعين عربة محملة بالإرهابيين والأسلحة والذخيرة على محور الريحانية-برادون كانت متوجهة إلى بلدة سلمى بريف اللاذقية”.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن “وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي المطار القديم بدير الزور وقضت على 24 إرهابيا كانوا بداخله من بينهم المتزعم السعودي المدعو “أبو خباب” كما تم إحباط محاولة تسلل من ناحية العمال والقضاء على العشرات من إرهابيي التنظيم في مزارع المريعية معظمهم من الشيشان والتونسيين”.

وقال المتحدث إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات على تجمعات إرهابيي “داعش” شمال موحسن وحويقة والحميدية والجفرة والمريعية وحويجة المريعية” بدير الزور.

وأوضح المتحدث أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري ألقى مئات الآلاف من المنشورات في مناطق العمليات تدعو المدنيين إلى الابتعاد عن مناطق وجود الإرهابيين والتوجه إلى مناطق آمنة وتحث الإرهابيين على تسليم اسلحتهم والعودة إلى جادة الصواب”.

وختم المتحدث العسكري البيان بأن “الضربات القوية التي نفذها الجيش والقوات المسلحة ضد التنظيمات الإرهابية على أكثر من اتجاه أدت إلى إضعاف البنى التحتية الإرهابية وإلى حالة من التخبط والانقسام ونشوب الصراعات والتصفيات المتبادلة بين صفوفها”.

انظر ايضاً

متحدث عسكري باسم الجيش: الطيران السوري يدمر 563 هدفا للإرهابيين.. ومقتل أكثر من130 إرهابيا بينهم متزعمو غرفة عمليات الدار الكبيرة وجبهة النصرة بريف حمص-فيديو

دمشق-سانا أكد متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري تدمير 563 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في …