الشريط الإخباري

طيران آل سعود يجدد عدوانه على اليمن ويستهدف عددا من المناطق في صنعاء

صنعاء-سانا

جدد طيران نظام آل سعود اليوم عدوانه على اليمن مستهدفا عددا من المناطق في مديرية السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء مخلفا أضرارا بعدد كبير من المنازل.

وأوضح مصدر أمني يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “أن طيران العدوان استهدف منطقة النهدين بمديرية السبعين بعدة غارات وقنابل قوية شديدة الانفجار ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المباني السكنية في المنطقة”.

وكان الطيران السعودى شن أمس غارات على محافظة تعز مستهدفا مواقع مدنية ومرافق تعليمية.

من جهة ثانية أدان أبناء وقبائل سحار بمحافظة صعدة استخدام “العدوان السعودي” الأسلحة والقنابل العنقودية والانشطارية المحرمة دولياً في عدوانه الهمجي على اليمن ومحافظة صعدة بشكل خاص.

واعتبروا في بيان لهم أن صمت المجتمع الدولي تجاه استخدام نظام آل سعود أسلحة محرمة دوليا ضد الشعب اليمني موقف سلبي ويناقض كل المواثيق والقوانين الدولية.

مقتل أحد جنود نظام آل سعود بإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية

إلى ذلك قتل أحد جنود حرس الحدود التابع لنظام آل سعود اليوم إثر إطلاق نيران من داخل الأراضي اليمنية على دوريته فى منطقة جازان.

وأقر المتحدث الأمني باسم وزارة داخلية النظام السعودي كما نقلت وكالة أنباء “واس” الرسمية أن الجندي قتل صباح اليوم إثر تعرض إحدى دوريات حرس الحدود بمحافظة الطوال جنوب منطقة جازان لإطلاق النار ومقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وكان جنديان تابعان للنظام السعودي قتلا في أيلول الماضي بحادث مماثل ناجم عن إطلاق نار عبر الحدود مع اليمن كما أعلن في حينه المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للنظام السعودي.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري يمني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ مقتل وجرح عدد من الجنود التابعين للنظام السعودي إثر استهداف مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية لموقع الرمضة العسكري السعودي بعدد من قذائف المدفعية.

ولفت المصدر إلى أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية دكت أيضا موقع القرن بعدد من القذائف محدثة إصابات وأضرارا بالغة في تلك المواقع.

في هذه الأثناء واصل طيران النظام السعودي ارتكاب جرائمه اليومية في اليمن مستهدفا منازل المواطنين والطرقات وكل مقومات الحياة بعموم اليمن ماتسبب بمقتل أربعة مدنيين على الأقل وإصابة آخرين في محافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران النظام السعودي شن غارات على حي وادي المدام شمال المدينة القديمة.

من جهته أشار مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بمحافظة صعدة إلى أن طيران آل سعود استهدف بـ 18 غارة وادي حرض وبست غارات خط حرض الملاحيظ.

واستنكر المصدر استمرار الطيران السعودي باستهداف اليمن أرضا وإنسانا وتدمير مقدراته في “تحد صارخ لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية والإنسانية”.

من جهة أخرى نظمت منظمة شباب اليمن للتنمية وأهالي ضحايا مجزرة جزيرة عقبان اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بالصمت الدولي تجاه الجريمة التي ارتكبها طيران النظام السعودي باستهدافه الصيادين وراح ضحيتها أكثر من 200 قتيل وجريح.

واستنكر المحتجون الصمت الدولي “المخزي” تجاه هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت عمدا بحق الصيادين مطالبين الأمم المتحدة بإيقاف هذه الجرائم والانتهاكات وتشكيل لجنة محايدة لفتح تحقيق شفاف وعادل في هذه الجريمة.

وكان طيران نظام آل سعود أغار على تجمع للصيادين بجزيرة عقبان في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة في 24 من الشهر الماضي مستهدفا في الغارة الأولى تجمعا للصيادين في الجزيرة راح ضحيته عدد من الصيادين وعاود قصف المنطقة مع وجود طواقم الإسعاف ما أدى إلى مقتل أكثر من 98 من الصيادين والمسعفين المتواجدين في المكان وجرح أكثر من مئة آخرين.

انظر ايضاً

مقتل امرأة يمنية وابنتها في غارة لطيران العدوان السعودي

صنعاء-سانا قتلت امرأة يمنية وابنتها وأصيب زوجها اليوم بغارة لطيران العدوان السعودي على مديرية الصلو …