الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة

الخليل-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيا من مناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال داهمت قرية كرمة بالخليل واعتقلت شقيقين بعد أن فتشت منزليهما وعبثت بمحتوياته كما اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة يطا ومخيم الفوار بالاضافة الى اعتقال اربعة شبان خلال مداهمات نفذتها ببلدة بيت أمر بينما اعتقل جنود الاحتلال فلسطينيا ونجله في بلدة قصرة بنابلس.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة شبان على الأقل من قرية صور باهر بعد دهم منازلهم.

إلى ذلك جددت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة عبر مجموعات تتولى حمايتها وحراستها عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

في الوقت نفسه واصلت مجموعة من النساء المقدسيات المبعدات عن المسجد الأقصى اعتصامهن الاحتجاجي أمام باب السلسلة في حين تحتجز شرطة الاحتلال بطاقات المصلين خلال دخولهم إلى المسجد وخاصة النساء والشبان.

وفي غضون ذلك اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مكونة من 15 سيارة عسكرية منطقة بيت فجار وتمركزت قرب منزل الشهيد الرضيع رمضان محمد ثوابته على المدخل الغربي.

وكان عشرات الفلسطينيين اصيبوا مساء امس بحالات اختناق جراء قنابل الغاز السام والمسيل للدموع التى اطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على الفلسطينيين فى بلدة سلواد شمال شرق رام الله فيما استشهد شاب فلسطينى برصاص الاحتلال على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين في الضفة الغربية.