الشريط الإخباري

مصادر تونسية: الإرهابيون العائدون من سورية تلقوا تعليمات من تنظيم داعش للقيام بأعمال إرهابية في ليبيا وتونس

تونس-سانا

كشفت مصادر أمنية تونسية أن عددا كبيرا من الإرهابيين من شمال افريقيا عادوا من سورية إثر الغارات الجوية الروسية على مواقع التنظيمات الارهابية فيها من بينهم ارهابيون تونسيون دخلوا ليبيا.

ونقلت صحيفة الصريح التونسية في عددها الصادر اليوم عن المصادر الأمنية قولها “إن الإرهابيين العائدين من سورية تلقوا تعليمات من تنظيم داعش الارهابي للقيام بأعمال إرهابية عن طريق عمليات انتحارية وتفجيرات”.

وأوضحت المصادر أن العدد الاجمالي للعائدين حسب المعلومات الاستخبارية بلغ بين 200 و 300 عنصر نصفهم يحملون الجنسية التونسية مبينا أن تنظيم /داعش/ يخطط لتكوين جبهة للتنظيم في شمال أفريقيا بعد أن تلقى ضربات قاصمة في سورية والعراق وأن متزعمي التنظيم أرسلوا هؤلاء الارهابيين نحو ليبيا لتكوين “جبهة جديدة”.

كما تلقت الجهات الأمنية بتونس معلومات تفيد بأن ارهابيين تونسيين تابعين لتنظيم داعش موجودين على الأراضي الليبية يعتزمون استخدام جوازات سفر مزيفة للدخول إلى تونس للقيام بعمليات ارهابية.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الأمنية ووحدات الحرس والجيش الوطنيين في تونس اتخذت احتياطاتها على الحدود التونسية للتثبت من هوية ووثائق العناصر التي تريد دخول تونس.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن نحو 8 آلاف إرهابي تونسي انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية فيما أشارت مصادر تونسية مؤخرا إلى عودة بضع مئات من الإرهابيين التونسيين من سورية إثر الضربات الجوية الروسية على مواقع الإرهابيين.

انظر ايضاً

الأمن التونسي: اعتقال إرهابيين اثنين حاول أحدهما السفر إلى سورية

تونس-سانا اعتقلت قوات الأمن التونسية متطرفين اثنين كان أحدهما يستعد للسفر إلى سورية فيما تورط …