الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

الأمن التونسي: اعتقال إرهابيين اثنين حاول أحدهما السفر إلى سورية

تونس-سانا

اعتقلت قوات الأمن التونسية متطرفين اثنين كان أحدهما يستعد للسفر إلى سورية فيما تورط الثاني بتجنيد الشباب وارسالهم للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

ونقلت صحيفة الصريح التونسية اليوم عن مصادر أمنية قولها انه تم إيقاف الشخص الذي كان يستعد للسفر إلى سورية بناء على معلومات استخبارية دقيقة تؤكد أنه ينتمي لتنظيم “أنصار الشريعة” الإرهابي المحظور وحامل للفكر التكفيري بعدما غادر مدينة بنزرت متوجها إلى مطار تونس قرطاج بقصد السفر نحو بلد أوروبي ومنه إلى سورية.

وأضافت المصادر انه بعد التحري مع هذا الشخص ثبت أنه على اتصال بشخص اخر يشتبه بتورطه في تجنيد الشباب وارسالهم إلى سورية حيث قامت فرقة الشرطة العدلية ووحدات التدخل بمداهمة مقر سكنه بحي البحيرة في بنزرت والقبض عليه ثم تحويله إلى وحدة مقاومة الإرهاب بالعوينة في العاصمة التونسية لمواصلة التحقيق معه.

من جهة ثانية ذكرت الصحيفة ذاتها ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس أحالت خمسة اشخاص من بينهم أطفال ينتمون للتيار التكفيري الى الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس ووجهت إليهم تهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة والانضمام إلى تنظيم إرهابي خارج الأراضي التونسية.

وبينت الصحيفة ان المشتبه بهم اعترفوا بأنهم قرروا السفر إلى سورية موضحين أن احد الاشخاص كان سيستقبلهم في ليبيا وكان من المقرر ان يساعدهم بعد تلقيهم تدريبات عسكرية في السفر إلى سورية.

وذكرت الصحيفة انه تم العثور في الهواتف الجوالة لهؤلاء على مقاطع فيديو لعمليات القتل والذبح التي يقوم بها تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية إضافة إلى خطب تدعو إلى الجهاد والقتال وصور لأبرز متزعمي هذا التنظيم الإرهابي.

يذكر أن تقارير صحفية واستخبارية تؤكد التحاق أكثر من 3 آلاف إرهابي تونسي بالتنظيمات الإرهابية في سورية عاد منهم خلال الأشهر الماضية أكثر من 500 إرهابي.

انظر ايضاً

الأمن التونسي يعتقل عنصرين إرهابيين في المنستير وصفاقس

تونس-سانا أعلنت السلطات الأمنية في تونس عن اعتقال إرهابيين اثنين صدرت ضدهما