الشريط الإخباري

علبي: كل مستلزمات إنتاج الرغيف متوافرة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي خلال تفقده اليوم واقع عمل عدد من الأفران أن كل مستلزمات صناعة الرغيف متوافرة في المحافظة من دقيق وخميرة ومحروقات.

2وأوضح محافظ حلب أن هدف الجولة التي شملت مخبزي الرازي والجامعة المتابعة الميدانية للواقع الخدمي والمعيشي والوقوف على واقع صناعة الرغيف وتأمينه لكل المواطنين لافتا الى وجود مخزون من الدقيق يكفي حاجة حلب لمدة شهر ومخزون من القمح يكفي لشهرين قادمين وأن المطاحن جاهزة لاستمرار تأمين الطحين للأفران خلال الفترة القادمة.

وشدد محافظ حلب على تحسين نوعية الرغيف المنتج في فرن الرازي مع الالتزام بنظام الدور وبوزن ربطة الخبز مبينا أنه لا تهاون مع كل من يغش في الوزن أو يتلاعب بمواصفات الرغيف حيث تمت إحالة العديد من المخالفين إلى القضاء.

وتابع المحافظ.. عملية إغلاق وتشميع مخبز نفيسة بحي حلب الجديدة لاستخدامه خميرة منتهية الصلاحية في إنتاج الخبز وأحيل صاحب المخبز إلى القضاء.

3وبين أصحاب الأفران أن كل مستلزمات عملهم متوافرة حيث يوجد مخزون من المواد اللازمة لصناعة الرغيف ولا وجود لنقص في أي مادة.

واستمع المحافظ الى ملاحظات عدد من المواطنين حول أداء الأفران مؤكدا أن مراقبة عمل الأفران وتحسين نوعية الرغيف هي مهمة دائمة للجهات الرقابية وان عليها تكثيف عملها لضبط أي مخالفة مرتكبة ومحاسبة المخالف أيا كان.

شارك في الجولة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم ومعاون قائد الشرطة في حلب العميد أحمد شومان ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة محمد عبوش.

 

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …