الشريط الإخباري

الجيش اليمني يتمكن من تدمير دبابة ومدرعة تابعتين لقوات آل سعود ويدك مواقع عسكرية في عسير ونجران بالقذائف والصواريخ

صنعاء-سانا

تمكن الجيش اليمني من تدمير دبابة أبرامز ومدرعة برادلي تابعتين لقوات نظام آل سعود في موقع المخروق العسكري في نجران جنوب السعودية ولقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم جراء دك عدد من المواقع العسكرية السعودية في نجران وعسير بعشرات القذائف والصواريخ وذلك ردا على قصف قوات آل سعود المتواصل للمناطق اليمنية.

وقال مصدر عسكري يمني إن “ثلاثة من جنود نظام آل سعود لقوا مصرعهم اليوم في عملية قنص نفذتها وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية في الربوعة بعسير” مشيرا إلى قصف مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع الشيباني العسكري وموقع الشبكة وقيادة الرهوة ومركز ملطة ومعسكر المحضار ومبنى الجوازات في ظهران عسير بعشرات من القذائف المدفعية محدثة إصابات مباشرة.

ولفت المصدر ذاته إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت قيادة حصن الحماق العسكري السعودي في نجران بصليات من صواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى هروب الجنود والآليات من الموقع.

من جهة أخرى تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من كسر زحف جديد لمرتزقة نظام آل سعود خلف التباب المطلة على كوفل بمحافظة مأرب شرق اليمن وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشار مصدر عسكري إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية نصبوا في وقت لاحق كمينا لإحدى الآليات العسكرية لمرتزقة العدوان السعودي بالقرب من كوفل كانت محملة بالذخيرة ما أدى إلى إحتراقها ومصرع ثلاثة من المرتزقة كانوا على متنها كما تم أسر 15 عنصراً تابعين لنظام ال سعود وقتل العشرات في مناطق حزم الحقيل ووادي الملح شرقي صرواح بمحافظة مأرب.

من جهة أخرى قال رئيس المجلس السياسي لحركة انصار الله اليمنية صالح الصماد أن “العدوان على اليمن أمريكي بامتياز وأن النظام السعودي ومن يقف في صفه ليسوا سوى أدوات قذرة ينفذ الأمريكيون من خلالهم مخططاتهم التدميرية للمنطقة”.

وأضاف الصماد في بيان له نشره اليوم على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “إن العدوان على اليمن ليس جديداً فالأمريكيون لديهم مطامع في اليمن بموقعه الجغرافي الإسترتيجي والتركيبة الاجتماعية والقيم الأصيلة التي يتميز بها أبناؤه”.

وقال الصماد “إننا أمام مراحل حاسمة وفاصلة في تاريخ اليمن وعلى الجميع أن يدرك حجم التآمر والعدوان وأنه لا بد من مضاعفة الجهود وبذل أقصى الطاقات للحفاظ على التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا طيلة الأشهر الماضية من العدوان” إلى ذلك أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” أن إنكار “التحالف” الذي يقوده نظام آل سعود قصف مستشفى حيدان يناقض كل الحقائق.

وقالت المنظمة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إنه “رغم إنكار التحالف الذي تقوده السعودية إلا أنه ما من شك في أن قوات التحالف قصفت ودمرت مستشفى تدعمه منظمة “أطباء بلا حدود” في مدينة حيدان اليمنية بتاريخ 26 الشهر الجاري وأن المستشفى كان قد تضرر سابقاً إثر ضربات جوية نفذها التحالف”.

من جهته قال رئيس عمليات الطوارئ في المنظمة لوران سوري “إن سلطات نظام آل سعود تنكر الحقيقة البينة المتمثلة في تدمير المستشفى” مضيفا “هذه دلالة خطيرة بالنسبة للشعب اليمني ولأولئك الذين يحاولون مساعدته.. فكيف لنا أن نستقي العبر مما حدث ونحن أمام هذا الإنكار.. وكيف لنا أن نستمر في العمل دون أي شكل من أشكال الالتزام بحماية المرافق المدنية”.

حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن يستنكر المجازر التي يرتكبها نظام آل سعود وحلفاؤه

في سياق متصل استنكر حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن المجازر التي ارتكبها نظام آل سعود وحلفاؤه والتي كان آخرها قتل الصيادين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة وقصف حافلة عمال في مصانع هايل سعيد بمحافظة تعز ما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا الأبرياء.

وأكد الناطق الإعلامي للحزب في بيان اليوم أن “هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها نظام آل سعود ترقى إلى جرائم حرب في ظل صمت دولي مخز وأن هذه الأعمال تؤشر لحقد دفين يكنه هؤلاء للشعب اليمني ويعبر عن تركيبة فكرية دموية تكفيرية مخارجها تنطبق مع ما يرتكبه تنظيم “داعش” في الأقطار العربية الأخرى”.

وأوضح الناطق الإعلامي لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن أن “مصدر الإرهاب في المنطقة واحد ولا نستغرب قيام آل سعود وحلفائهم بنقل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي الهاربين من الضربات السورية الروسية إلى اليمن بعد أن فشلوا في تحقيق الأهداف المنوطة بهم بفعل ضربات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري”.

وشدد الناطق الإعلامي أنهم بفعلهم هذا يؤكدون مسؤوليتهم عن كل ما يحدث في الوطن العربي وأنهم من يرعى الإرهاب ويصنعه ويموله لتنفيذ المخطط الأمريكي الشرق الأوسطي الجديد في تقسيم المنطقة ونهب ثرواتها وإضعافها.

وقال الناطق الإعلامي “إن تسليم عدن والمحافظات الجنوبية لتنظيم “داعش” الإرهابي دون غيره دلالة على الرابط بينهما” مشيرا إلى أن الاعتداء تحت ذريعة الشرعية وإعادتها ما هي إلا وسيلة لاحتلال اليمن والسيطرة عليه كموقع استراتيجي يتحكم في تجارة العالم عبر باب المندب وهو ما يفسر الاعتداءات الأخيرة عليه.

وأضاف الناطق الإعلامي إن “استمرار العدوان وتجميع المرتزقة ورفض الجلوس على طاولة التفاوض يعبر عن توجهات تشرعن للفوضى وتقسيم اليمن ويؤكد استخدام التدمير الممنهج وقتل النفس لإضعاف القدرات والطاقات وتفكيك النسيج الاجتماعي وتدمير البنية الثقافية وخلق الإعاقة النفسية وزعزعة الثقة بالنفس والذي من شأنه تحويل المجتمع إلى أداة طيعة للأعداء وإبقائه أسير التخلف”.

وتابع الناطق الإعلامي “إن حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بقدر ما يستنكر كل الاعتداءات والجرائم التي ترتكب في حق الشعب اليمني يحذر من مخطط يستهدف تقسيم الوطن ويدعو إلى استكمال بناء الدولة وتفعيلها بأسرع وقت ممكن”.

وأكد الناطق باسم الحزب أن “المعركة التي يقودها شعبنا دفاعا عن النفس والوطن وأجبر عليها هي خيار استراتيجي وطني في الفهم والمنطق والبعد التاريخي المدافع عن أصل العروبة وترجمة لواقع الأمة المترابط لإسقاط المشروع الصهيوأمريكي المستهدف لكل أبناء الأمة وإن ما يقدمه الشعب اليمني من تضحيات مكمل لما يقدمه أبناء الشعب الفلسطيني وانتفاضته الثالثة ولما يقدمه الشعب العربي السوري واللبناني والعراقي”.

ويواصل طيران نظام آل سعود عدوانه على اليمن منذ شهر آذار الماضي مخلفا آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى فضلا عن تدمير البنى التحتية في المدن اليمنية متسببا بأزمة إنسانية واقتصادية خانقة في البلاد.