الشريط الإخباري

محكمة تونسية: الحكم غيابيا على أحد الإرهابيين بالسجن 20 عاما لانضمامه إلى”داعش”

تونس-سانا

حكمت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس على الإرهابي التونسي معز الفزاني أحد المتهمين الخطيرين جدا غيابيا بالسجن لمدة 20 عاما بعد ادانته بالانضمام الى تنظيم إرهابي وتلقيه تدريبات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية.

وأوضحت صحيفة الشروق التونسية اليوم ان الأبحاث بينت أن الإرهابي الفزاني غادر تونس وانضم الى تنظيم “داعش” الإرهابي بعد تلقي تدريبات إرهابية.

وتفيد التقارير الصحفية والاستخبارية بأن نحو ثمانية آلاف تونسي انضموا الى التنظيمات الارهابية في سورية عاد منهم نحو 500 خلال الاشهر الماضية.

من جهة أخرى تمكنت قوات الأمن التونسية بمدينة القيروان اليوم من إيقاف عنصرين ينتميان لتيار ديني متشدد كانا بصدد التحضير للالتحاق بالتنظيمات الارهابية بالعراق وبحوزتهما وثائق تدعو للقتال واتصالات رسمية عبر البريد الالكتروني مع تنظيمات إرهابية في العراق وسورية.

وقالت صحيفة حقائق أون لاين الالكترونية التونسية إن التحقيقات لا تزال جارية مع الموقوفين في انتظار تحويلهما للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالعاصمة التونسية لمزيد من التحقيق والتحري معهما.

وكانت السلطات التونسية أعلنت في وقت سابق اليوم عن تفكيك خلية إرهابية من سبعة عناصر فى ولاية نابل تعمل على استقطاب الشبان وتجنيدهم لمصلحة التنظيمات الارهابية وارسالهم الى سورية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية التونسية فككت العديد من الشبكات التي تعمل على تجنيد مئات الشبان التونسيين للالتحاق بالتنظيمات الارهابية فى سورية والعراق بتمويل من أنظمة خليجية.

وفي السياق أكد رفيق الشلي كاتب الدولة لدى وزير الداخلية التونسية المكلف بالشؤون الأمنية أن الوحدات الأمنية التونسية نجحت في القضاء على قيادا ت ما تسمى “كتيبة عقبة بن نافع” الإرهابية والعناصر التي كانت تسيرها.

وقال الشلي في حديث لصحيفة “المغرب” التونسية اليوم.. ان عناصر الأمن التونسي نجحوا في قطع الإمدادات والمؤونة عن تلك العناصر مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة الارهابي في الجزائر يعمل حاليا على تعزيز عناصر هذه الكتيبة الارهابية وإعادة تمركزها في سفوح الجبال.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …