الشريط الإخباري

حاملة طائرات روسية تجري تدريبات في بحر بارنتس.. ومناورات بحرية قبالة سواحل القرم

موسكو-سانا

قال نيكولاي فوسكريسينسكي الناطق الرسمي باسم أسطول البحر الأسود الروسي اليوم إن سفنا وطائرات تابعة لأسطول البحر الأسود ستقوم باجراء مناورات وتدريبات لصد غارة جوية لعدو مفترض ضد شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن فوسكريسينسكي قوله إن حوامة ساموم الحاملة للصواريخ والسفينة ميراخ الحاملة للصواريخ الصغيرة وزوارق حاملة لصواريخ شوايا ار60 و ار109 ستشارك في التدريبات التي تجري اليوم وغدا كما ستشارك المفجرة سو 24 في الخطوط الأمامية في هذه التدريبات.

وقال إنه بعد صد الهجوم الجوي فإن السفن ستقوم بالتدريب على تنفيذ ضربة صاروخية ضد سفن العدو الوهمي والانخراط في معركة مدفعية مع قوة بحرية لعدد يقوم بتمثيل دورها سفن تابعة للواء الدفاع الساحلي في الأسطول.

وقال فوسكريسينسكي إن كل التدريبات تجري تحت قيادة العقيد البحري يوري زيمسكي.

وكانت القوات البحرية الروسية أجرت تدريبات في البحرين الأسود وقزوين وبمنطقة القطب الشمالي في أيلول الماضي وقامت قوات أسطول الشمال الروسي باعتراض صواريخ مجنحة خلال تدريبات في بحر بارنتس بأقصى شمال روسيا.

حاملة الطائرات الروسية كوزنيتسوف تجري تدريبات في بحر بارنتس

في السياق قال المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي فاديم سيرغا اليوم إن حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف أطلقت صواريخ أرض/جو كجزء من التدريبات في بحر بارنتس.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن سيرغا قوله “إن حاملة الطائرات الثقيلة الاميرال كوزنيتسوف انجزت بنجاح عملية تدريب قتالية دمرت فيها هدفا في البحر باستخدام نظام صواريخ كينزال في بحر بارنتس”.

يذكر أن حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف تعتبر السفينة الوحيدة في العالم التي تقلع منها الطائرات إلى منطقة القطب الشمالي وتم بناؤها في حوض بناء السفن ميكولايف في أوكرانيا المصنع الوحيد لتصنيع حاملات الطائرات السوفييتية الذي تم إطلاقه في عام 1985 وأصبح يعمل بكامل طاقته في عام 1995.

انظر ايضاً

روسيا.. العمل على تصنيع حاملة طائرات جديدة

موسكو-سانا أعلن القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيكولاي إيفمينوف أن روسيا تعمل على بناء حاملة