الشريط الإخباري

محافظ درعا: تلافي الاخطاء وتذليل الصعوبات التي واجهت الموسم الزراعي الماضي

درعا – سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس الحرص على “تلافي الأخطاء وتذليل الصعوبات” التي اعترضت الموسم الزراعي الماضي وأثرت على سير العملية الزراعية في المحافظة.

وخلال اجتماع المجلس الزراعي الفرعي اليوم بين الهنوس أنه سيتم العمل من خلال خطة لتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة ما يتعلق بالأسمدة حيث ان مادة المازوت متوافرة للموسم الزراعي القادم مؤكدا ضرورة إلزام الجمعيات الفلاحية بشراء الحصادات لمصلحة اتحاد الفلاحين وتسخيرها لموسم الحصاد القادم حيث المحافظة مستعدة لتقديم التسهيلات في هذا المجال.

وأشار عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين وائل المفلح إلى أن مواجهة الحرب الاقتصادية الظالمة المفروضة على سورية تتطلب من الفلاحين مواصلة زراعة أراضيهم بجميع المحاصيل وخاصة القمح موضحاً أن تعويض الفلاحين عن الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية و الاعتداءات الإرهابية “يتطلب تنظيم ضبوط خلال فترة وقوع الضرر”.

بدورهم طالب عدد من الفلاحين خلال الاجتماع بتوفير مستلزمات الانتاج الزراعي كاملة عبر المصارف الزراعية واعادة تفعيل المصرف الزراعي التعاوني في ازرع ومعاودة منح القروض الصغيرة قصيرة الاجل والتعويض عن الخسائر في المواسم الزراعية نتيجة الأوضاع الراهنة.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …