قائد عسكري إيراني: إذا نفذ الكيان الصهيوني تهديداته سنمحوه من الوجود

طهران-سانا

أكد العميد أحمد رضا بوردستان قائد القوة البرية للجيش الإيراني ان الولايات المتحدة الأميركية هي من أوجدت التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي تمثل تهديدا للمنطقة.

وقال العميد بوردستان في حوار مع قناة العالم الاخبارية اليوم انه في حال طبق الكيان الاسرائيلي تهديده ضد إيران عمليا فاننا سنستخدم صواريخنا بعيدة المدى وسنمحو هذا الكيان من الوجود.

وأشار العميد بوردستان الى ان الانجازات العسكرية الايرانية التي يرفع الستار عنها تسلم الى الوحدات المختلفة موضحا انها تتناسب مع حجم التهديدات التي تواجهها إيران.

وقال العميد بوردستان.. إن كل هذه الحروب التي تشنها الولايات المتحدة وافتعال المجموعات الإرهابية جعلتنا نقوم بتحليل هذه الأحداث تحليلا دقيقا وتطوير القدرات الدفاعية الضرورية كي تتناسب مع هذه الأجواء والظروف التي تمر بها المنطقة .. كما عملنا في مجال البرمجيات وقمنا بتدوين لوائح خاصة اضافة الى اننا قمنا باعداد الأجهزة والمعدات اللازمة وتسليم البعض منها للوحدات العسكرية.

وتابع العميد بوردستان.. أن أقرب تهديد يستهدفنا اليوم هو التهديد الذي تمثله المجموعات الإرهابية والتكفيرية مضيفا.. نحن نشعر ان استراتيجية الولايات المتحدة الاميركية تتمثل في الاستفادة من هذه المجموعات الارهابية والتكفيرية والسبب ان الاميركيين قد جربوا الحرب المباشرة.

ولفت بوردستان الى ان حضور الاميركيين وتواجدهم في المنطقة بعد احداث 11 أيلول عام 2001 كان صعبا عليهم وكان من المفترض ان يهجموا على الجمهورية الاسلامية الايرانية الا انهم تراجعوا لانهم علموا انهم لن ينجحوا في مسعاهم لذلك قاموا بتغيير استراتيجيتهم .. أي أن عمل الاميركيين أظهر انهم هزموا في الحرب المباشرة كما انهم هزموا في الحرب الاقتصادية أيضا.

 

انظر ايضاً

باقري كني: المقاومة أذلت الكيان الصهيوني عسكرياً وسياسياً ودبلوماسياً

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيرانية بالإنابة علي باقري كني أن المقاومة أذلت الكيان الصهيوني ليس …