الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: العلاقات الدبلوماسية مع سورية ومصر ستعود فور استلام حزبنا للسلطة

أنقرة-سانا

وعد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية ومصر فور استلام حزبه للسلطة في تركيا بعد انتخابات الاول من الشهر القادم.

وقال كيليتشدار أوغلو في حديث لقناة “فوكس” الاخبارية ان ذلك سيكون الشرط الأساسي لحزبه للمشاركة في أي ائتلاف حكومي متسائلا لماذا تدخلت تركيا في شؤون سورية ومصر والعراق وليبيا بهذا الشكل الخطير.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري.. ان سبب فشل مباحثات تشكيل الحكومة الائتلافية مع حزب العدالة والتنمية بعد انتخابات حزيران هو اصرارهم على تغيير السياسة الخارجية بالكامل وهو ما رفضه أردوغان.

وأكد كليجدار اوغلو انهم في حال استلامهم للسلطة فسيغلقون الحدود مع سورية امام تحركات وتنقلات جميع الإرهابيين كما انهم سيقطعون كل أنواع العلاقة مع هؤلاء الارهابيين في سورية معتبرا علاقة حكومات العدالة والتنمية مع التنظيمات الارهابية في سورية ودعمها لها سببا رئيسيا في الأحداث الإرهابية في تركيا.

وأوضح كليجدار أوغلو ان أجهزة الأمن والمخابرات كانت على علم تام بكل التفاصيل الخاصة بتحركات الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم في انقرة كما هي على علم تام بنشاط كل “الدواعش” في تركيا.

بدوره حمل مصطفى داستيجي زعيم حزب الوحدة الكبرى أردوغان مسؤولية القتلى والجرحى والدمار في سورية وخاطبه لماذا وباسم من فعلت ذلك.

وقال داستيجي في تجمع حزبي ان الشعب السوري بكل أطيافه ضحية لمؤامرة دولية واقليمية كبرى لعبت فيها حكومات حزب العدالة والتنمية دورا رئيسيا.

وكانت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي فيكان يوكساك داغ أكدت الثلاثاء الماضي أن سياسات أردوغان هي السبب الرئيسي للإرهاب في سورية والعراق والمنطقة .

 

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …