الشريط الإخباري

تكريم الطلاب المتفوقين من أبناء العاملين بمجلس مدينة حلب

حلب-سانا

نظم مجلس مدينة حلب بالتعاون مع فرع نقابة المقاولين اليوم حفل تكريم المتفوقين في الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من العاملين وأبناء العاملين في مجلس المدينة.

ولفت محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى أن التكريم ظاهرة إيجابية تدفع بالطلاب إلى مزيد من الجهد لاستمرار تفوقهم وكذلك دافع للعاملين ليحققوا النجاح العلمي ويحسنوا مراتبهم الوظيفية وليكونوا أفضل مما هم عليه.

وقال المحافظ “إن استمرار الحياة يدفعنا لبذل مزيد من الجهد والعمل والعطاء لتحقيق الغايات التي ننشدها وهي إعادة إعمار وطننا وقهر التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تريد النيل من صمود بلدنا وعزيمة أبناء شعبنا” مشيرا إلى فشل مخططاتهم بفضل تلاحم الشعب والجيش والقيادة.

من جانبه قال أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم “إن من أجمل الصور التي تشع في وطننا هو اجتماع العلم والعمل لأن وطننا يبنى بالعلم والعمل”، مضيفا “إن المطلوب من جميع أبناء المجتمع بذل المزيد من الجهود لإعادة إعمار الوطن وخاصة أن بشائر النصر تلوح من كل بقعة من بقاع الوطن بفضل بسالة أبطال الجيش العربي السوري الذين يدحرون الإرهاب ويسطرون أروع الملاحم دفاعا عن القيم الوطنية والعروبة”.

بدوره أوضح رئيس مجلس مدينة حلب محمد أيمن حلاق أن تكريم المتفوقين هو تجسيد لقيم رعاية أبناء الوطن وتقديم العون لهم وتشجيعهم على البذل والعطاء والتفوق في مختلف المجالات.

وبين رئيس فرع نقابة المقاولين بحلب زياد اسطنبلي أن الاهتمام بالطلاب وخاصة المتفوقين هو واجب أبناء المجتمع لتشجيعهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد في الحياة الجامعية لأن الأمل معقود عليهم في مسيرة بناء الوطن وتطويره مضيفاً “إن التفوق هو صفة من صفات طلاب حلب بشكل عام لأنهم تحدوا الصعاب وأثبتوا أن إرادة ونور العلم أقوى من ظلام الإرهاب”.

وبلغ عدد المكرمين 73 منهم 40 طالباً من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي و13 من حملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي و7 عاملين في مجلس المدينة ممن حصلوا على الشهادة الثانوية الفرع الأدبي و12 طالباً من حملة شهادة التعليم الأساسي وطالبا من حملة الشهادة الثانوية المهنية.

حضر التكريم محمد حنوش رئيس مجلس محافظة حلب وعدد من أعضاء المكتبين التنفيذيين لمجلسي المحافظة والمدينة وابراهيم ماسو مدير التربية بحلب ومعاونو مدير التربية وكوكبة من العاملين في مجلس المدينة من ذوي المتفوقين.