الشريط الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي يشدد إجراءاته القمعية ومضايقاته بحق المقدسيين في إطار مخططه التهويدي

القدس المحتلة-سانا

أكد أهالي مدينة القدس المحتلة أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تواصل انتهاج التمييز العنصري والعقاب الجماعي بحقهم في محاولة لتكريس احتلالها وسيطرتها على المدينة المقدسة بالقوة وفرض العزلة عليها في إطار مخططها التهويدي الممنهج.

وأكد أحد الفلسطينيين المقدسيين ويدعى أبو عمر في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية في سياق تحقيق ميداني سلطت فيه الضوء على معاناة الفلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة المقدسة أن الاغلاقات والعقابات الجماعية التي تفرضها قوات الاحتلال على المقدسيين الفلسطينيين “تجسد تمييزا بحد ذاته” لافتا إلى أنه يقضي أوقاتا طويلة في مسيره بطرقات مدينة القدس المحتلة لقضاء احتياجاته بسبب الحواجز العسكرية والاغلاقات التي تفرضها قوات الاحتلال.

بدوره قال محمد أبو الحمص المسؤول المحلي في قرية العيسوية قرب مدينة القدس المحتلة إن “الإغلاقات لطرقات مدينة القدس تشكل جزءا من العقاب الجماعي الذي تمارسه حكومة الاحتلال على الفلسطينيين”.

بدوره لفت مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية في القدس خليل التفكجي إلى أن اهالي القدس الشرقية يعيشون “بحالة بالية وكانهم في القرن الخامس عشر” مبرزا التمييز الذي يعانيه المقدسيون الفلسطينيون.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي أقامت حواجز عسكرية عند مداخل الأحياء الفلسطينية وبدأت بإقامة جدار اسمنتي من مكعبات ضخمة تفصل بين حي جبل المكبر وحي مقدسي آخر تقام فيه إحدى المستوطنات الإسرائيلية.

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …