الجيش اللبناني يوقف أحد أخطر الإرهابيين المشاركين بأحداث طرابلس

بيروت-سانا

أوقف الجيش اللبناني اليوم أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين للقضاء المدعو أ. م. الملقب بحبيبو في محلة القبة بطرابلس شمال لبنان.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها “إن قوة من الجيش أوقفت ايضا ابراهيم أمين الديماسي لمشاركته في القتال ضد الجيش اللبناني مع الإرهابي أحمد الاسير في أحداث عبرا خلال العام 2013”.

وكانت المحكمة العسكرية فى لبنان أرجأت أمس جلسة محاكمة الارهابى أحمد الاسير الى 5 كانون الثانى المقبل حيث يحاكم الإرهابى الاسير فى جرائم تأليف عصابة مسلحة ومقاومة السلطات وحيازة متفجرات وأسلحة للقيام بأعمال ارهابية واستحصال على تمويل من جهة خارجية والتخابر معها بقصد الاضرار بأمن الوطن والقيام بعدة أعمال ارهابية على أكثر من بقعة على الاراضى اللبنانية عبر انتحاريين واثارة النعرات الطائفية والمذهبية وتعكير السلم الاهلى والذى كانت نتيجته سقوط عدد من الشهداء من الجيش اللبنانى.

يذكر أن الجيش اللبنانى أوقف امس خمسة ارهابيين فى طرابلس بتهمة الانتماء الى تنظيمات ارهابية والمشاركة فى القتال ضد الجيش اللبنانى كما اوقف وقتل خلال الاشهر الماضية العديد من الارهابيين فى سياق الخطة الامنية التى ينفذها فى مناطق شرق لبنان منذ شباط الماضي.

من ناحية ثانية قالت الوكالة الوطنية للاعلام “إن عبوة ناسفة عثر عليها مساء اليوم في بلدة الشراونة في حي الشعب بعلبك البقاعية تحتوي على مادة متفجرة من نوع تي.ان.تي”.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يغلق المعابر غير الشرعية في الهرمل

بيروت-سانا أغلق الجيش اللبناني المعابر غير الشرعية في حوش السيد علي على الحدود السورية اللبنانية …