محافظ الحسكة: استلام 250 طنا خلال 3 أيام… عمليات تسويق الأقطان تسير بوتيرة متصاعدة

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن عمليات تسويق الأقطان من قبل فلاحي المحافظة تسير بوتيرة “متصاعدة” ما يبشر باستلام معظم الكمية المنتجة في المحافظة والتي تقدر بنحو 25 ألف طن.

وخلال اطلاعه اليوم على سير عمليات التسليم في مركز استلام الأقطان في حي غويران بمدينة الحسكة وعمليات التسويق التي بدأت منذ ثلاثة أيام أشار المحافظ إلى أنه تم افتتاح المركز بهدف تسهيل عمليات التسويق والتخفيف على الفلاحين عناء نقل القطن المنتج إلى المحافظات الأخرى.

وذكر العلي أن المركز يحتاج إلى تأمين سيور نقل وتحميل القطن المنتج وتكديسه وتشديره كي لا يتأثر بالعوامل الجوية المختلفة إضافة إلى تجهيز ساحات تخزين جديدة بعد “الإقبال الجيد” من قبل الفلاحين المسوقين والعمل بالسرعة الممكنة لنقل ما يتم استلامه إلى المحافظات الأخرى.

ودعا العلي الفلاحين إلى تسويق كامل محصولهم من القطن المنتج إلى مركز استلام الأقطان مبينا أنه تم توجيه فرع المصرف الزراعي بالحسكة والمصارف التابعة له بإنجاز معاملات صرف قيم الأقطان المسوقة بالسرعة الكلية للفلاحين المسوقين.

بدوره نوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم بإقبال الفلاحين على تسويق اقطانهم هذا العام رغم الصعوبات المختلفة التي يمر بها الوطن مؤكدا أن الفلاحين يقفون إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وبين مدير مركز استلام الأقطان المهندس عطا الله نجم أن الكميات المستلمة من مادة القطن خلال الأيام الثلاثة بلغت 250 طنا وأن “إقبال الفلاحين على تسويق محصولهم يسير بوتيرة جيدة” موضحا أن المركز يحتاج إلى تأمين سيور ناقلة لشلول القطن وتكديسها وساحات تخزينية جديدة إضافة إلى ضرورة الإسراع بنقل الكميات المستلمة في المركز إلى المحافظات الداخلية ليتسنى له استلام كامل الكمية المنتجة في المحافظة.

وأكد رئيس اتحاد فلاحي الحسكة محمد الخليف أن ممثلي الاتحاد والجهات المعنية موجودون بشكل دائم في مركز الاستلام للعمل على حل أي مشكلة قد تعترض عملية التسويق مبينا أن الأسعار التي حددتها الحكومة لاستلام مادة القطن تشجيعية وتضمن تحقيق هامش ربح جيد للفلاحين المسوقين.

يشار إلى أن محافظة الحسكة أنشأت مؤخرا مركزا لاستلام الأقطان بحي غويران جنوب مدينة الحسكة بهدف تسهيل عملية استلام كامل المحصول الاستراتيجي من الفلاحين المنتجين بينما كانت عمليات الاستلام تتم العام الماضي في محلج العاصي بحماة.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة آن فلاند