الشريط الإخباري

معرض رسوم أطفال وفقرات فنية ومسرحية ضمن حملة العودة إلى المدارس بالحسكة

الحسكة-سانا

تواصل مديرية تربية الحسكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبطركية الروم الأرثوذكس فعاليات حملة العودة إلى المدارس عبر معرض لرسوم الأطفال وعروض فنية ومسرحية وفقرات غنائية وموسيقية للتلاميذ الدارسين في مدرسة بورسعيد للتعليم الأساسي في حي غويران بمدينة الحسكة.

وأوضح الموجه التربوي في مديرية التربية محمد بكرو لمراسل سانا أن مديرية التربية نفذت منذ بداية العام الدراسي الجديد مجموعة من الفعاليات الفنية والترفيهية والتعليمية للأطفال في مدارس التعليم الأساسي بمختلف أنحاء المحافظة بالتعاون مع فروع الجمعيات الأهلية مبينا أن هذه الفعاليات أسهمت في تشجيع الأطفال على الالتحاق بالدوام المدرسي والحد من التسرب من المدارس وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي.

وأشار منسق برامج بطركية الروم الأرثوذكس في الحسكة أفرام آسيو إلى أن النشاطات التي تنفذها البطركية ضمن حملة العودة إلى المدرسة تتركز في الأحياء الجنوبية بمدينة الحسكة وترافقت مع تأمين بعض التجهيزات والمستلزمات الضرورية للمدارس في الأحياء المتضررة من مدينة الحسكة.

وتستمر فعاليات حملة العودة إلى المدارس لنهاية الشهر الجاري وتتضمن الى جانب معارض الرسم والفقرات الفنية توزيع كتب مدرسية وحقائب.