الشريط الإخباري

زاسبيكين: التعاون العسكري بين روسيا وسورية يجري طبقاً للاتفاقات الموقعة بينهما

بيروت-سانا

جدد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين التأكيد أن التعاون العسكري بين روسيا وسورية يجري طبقاً للاتفاقات الموقعة بينهما وفي إطار الشرعية الدولية.

وقال زاسبيكين في حديث لصحيفة البناء اللبنانية نشرته اليوم “إن كل من تصنفه الدولة السورية إرهابياً تعتبره موسكو إرهابياً” .

وحول الخيار السياسي لحل الأزمة في سورية بين زاسبيكين أنه يتعلق بالجهود التي تبذل لترسيخ الحوار بين الدولة والمعارضة السورية موضحا أن روسيا تركز على أهمية القضاء على ظاهرة الإرهاب بكل تفرعاتها وتسمياتها ومغادرة الإرهابيين لسورية والوصول إلى تسوية سياسية تبقي سورية الدولة العلمانية التي تضمن الحقوق لجميع مكوناتها.

ودعا السفير الروسي جميع الدول الإقليمية والغربية إلى الاعتراف بأن الخطر الإرهابي لن يقتصر على سورية إنما هو خطر على آسيا الوسطى وروسيا وأوروبا وحتى على الولايات المتحدة.

وانتقد اقتصار غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على تنظيم داعش الإرهابي فقط دون المجموعات الإرهابية الأخرى مشيرا إلى أن الدول الغربية تورطت في النزاعات في المنطقة بأشكال متنوعة من المشاركة الأميركية المباشرة في غزو العراق عام 2003 وانتهاء بعمليات الناتو في ليبيا والحرب في اليمن وسورية وتسليح وتمويل الإرهابيين بينما تطرح روسيا من البداية موضوع محاربة الإرهاب كهدف أساسي.

ولفت السفير الروسي إلى أن “الغرب فقد الأخلاقية تماما وليس بمقدور هؤلاء أن يعلموا الناس في المنطقة كيف سيتصرفون فهم يمعنون بالكذب ويتهمون الأنظمة في المنطقة بأنها مسؤولة عن الانتفاضات والتظاهرات في حين أنهم أتوا بالإرهاب إلى الشرق وأوصلوا السلاح للإرهابيين”.

انظر ايضاً

زاسبيكين: روسيا تقف إلى جانب سورية في مواجهة الإجراءات القسرية الأمريكية

بيروت-سانا أكد سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر زاسبيكين وقوف بلاده إلى جانب سورية في …