مقتل 6 يمنيين في غارات لطيران نظام آل سعود على مناطق باليمن

صنعاء-سانا

قتل ستة يمنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات لطيران نظام آل سعود على مناطق متفرقة من اليمن.

وقال مصدر محلي في محافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان شن سلسلة غارات على منطقة كتفاء بمديرية منبه بمحافظة صعدة ما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وجرح ثلاث آخرين وتدمير منزل وإصابة منازل أخرى بأضرار كبيرة”.

وأضاف المصدر إن “مواطنا يمنيا قتل ودمر مسجد إثر قصف صاروخي لطيران آل سعود استهدف عددا من المناطق بمديرية رازح بالمحافظة” مشيرا إلى أن مناطق متفرقة أيضاً بمديريات منبه وغمر وشدا وحيدان والظاهر تعرضت لقصف جوي صاروخي مكثف تسبب بسقوط العديد من الضحايا من النساء والأطفال إضافة إلى تدمير المنازل والطرقات والأسواق والمساجد وغيرها من المنشآت.

وفي محافظة الجوف قال مصدر محلي لوكالة سبأ إن طيران نظام ال سعود شن غارات على مدينة الحزم بالمحافظة ما أدى إلى مقتل يمنيين اثنين والحاق أضرار مادية في الأحياء السكنية.

أما في محافظة صنعاء فقد شن طيران ال سعود سلسلة من الغارات الكثيفة على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء مستهدفا وادي المحاقرة بأكثر من عشر غارات وقرية عمد بأربع غارات الامر الذي أدى إلى حدوث اضرار مادية بليغة بالمنازل والأراضي الزراعية وفق ما صرح به مصدر محلي بالمحافظة لوكالة سبأ.

وكانت أسرة كاملة مكونة من عشرة أفراد قتلت أمس جراء استهداف طيران نظام ال سعود منزلها فى منطقة وادى المجش بمديرية الوازعية في محافظة تعز.

من جهة أخرى قتل عدد من جنود نظام ال سعود وجرح عدد آخر اليوم إثر قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية لمقر الكاميرات الحرارية والاتصالات السعودية في منطقة علب ومواقع عسكرية اخرى تابعة لال سعود في منطقة عسير.

وأشار مصدر عسكري إلى أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعات عسكرية سعودية أخرى في معسكر الخورمة والمجمع الحكومي إضافة إلى دك مراكز لحرس الحدود في مناطق الرهوة والمحصار وملطة بقذائف المدفعية موضحاً أن الإصابات كانت محققة.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا الخميس الماضي من إسقاط طائرة حربية لنظام ال سعود فى منطقة غمر بمحافظة صعدة شمال اليمن كما استهدفت قوات الاسناد الصاروخية فى الجيش اليمنى عددا من مواقع ال سعود بـ عسير بعدة صواريخ وأطلقت صاروخا باليستيا من نوع سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط جنوب السعودية ردا على عدوان ال سعود المتواصل على اليمن.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …