محافظ الحسكة يدعو الفلاحين لتسويق محصول القطن إلى مركز حي غويران

الحسكة -سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي فلاحي المحافظة لتسويق محصول القطن إلى مركز استلام المحصول في حي غويران بمدينة الحسكة الذي تم الانتهاء من تجهيزه.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة أن الكوادر الفنية والإدارية في مركز استلام القطن ستقدم جميع التسهيلات لتسويق المحصول بعد أن تم استكمال تجهيزات المركز وتزويده بالمعدات اللازمة لإنجاح موسم التسويق.

ولفت العلي إلى ضرورة الإسراع بإنجاز ترميم الدوائر المتضررة من الأعمال الإرهابية قبل دخول فصل الشتاء وإلى المحافظة على المال العام وترشيد الإنفاق ووضع أولويات في تنفيذ المشاريع الخدمية بما ينعكس أثرها الإيجابي بشكل مباشرعلى المواطنين.

من جهته بين مدير مديرية الكتب المدرسية خضر الصالح أنه تم تأمين حاجة المحافظة من الكتب المدرسية للفصل الأول حيث تم استلام 177ر2 مليون كتاب مدرسي خلال الفترات السابقة إضافة إلى وجود 450 ألف كتاب مدور من العام الماضي تم تسليمها لطلاب المدارس لافتا إلى أن المديرية استلمت نحو 200 ألف كتاب مدرسي للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأشارت مديرة الصناعة ربى عبيد إلى أن المديرية قامت خلال الشهر الماضي بتمديد ترخيص منشأة لصناعة البرغل والعدس وإجراء كشف حسي على مركز للتدريب المهني في مدينة القامشلي والتأكد من جهوزيته لمنحه الترخيص اللازم للبدء بالعمل إضافة لمنح ترخيص لمنشأة هندسية مبينة أن المديرية وبعد رفدها بكتلة مالية من قبل وزارة الصناعة ستباشر خلال الأسبوع الجاري تنفيذ الصيانات اللازمة للأضرار التي لحقت بمبنى المديرية نتيجة الأعمال الإرهابية .

ويقدر إنتاج الحسكة من محصول القطن للعام الحالي بنحو 25 ألف طن كما تم إنشاء مركز لاستلام الأقطان بهدف مساعدة المزارعين الذين يقومون بنقل انتاجهم إلى المحافظات الأخرى .

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين من المساعدات وافتتاح منافذ توزيع جديدة

الحسكة -سانا ناقش أعضاء اللجنة الإغاثية الفرعية بالحسكة خلال اجتماعهم اليوم خطة توزيع المساعدات المختلفة …