فرع جامعة الفرات بالحسكة يكرم القيادات السياسية والحزبية والعسكرية

الحسكة -سانا

كرم فرع جامعة الفرات بالحسكة اليوم القيادات السياسية والحزبية والعسكرية والشرطية وعددا من مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة تقديرا لجهودهم في إعادة الحياة إلى الجامعة بعد تعرض كلياتها للتخريب المتعمد من قبل الإرهابيين.

ونوه رئيس الجامعة الدكتور علي العلي بالجهود التي بذلتها الدوائر الخدمية لجهة إعادة الخدمات إلى الكليات الجامعية بعد أسبوع من طرد إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من عدد من أحياء مدينة الحسكة في آب الماضي لافتا إلى دور الكوادر التدريسية والعاملين والطلبة في إعادة الحياة الجامعية إلى طبيعتها وتنفيذ الامتحانات الجامعية وتفويت الفرصة على الإرهابيين الذين استهدفوا هذه الكليات وضرب بناها التحتية بهدف تعطيل العملية التدريسية ومنع الطلبة من الالتحاق بكلياتهم .

ولفت محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى أن اللحمة الوطنية المميزة لأبناء الحسكة والتفافهم حول جيشهم العقائدي الذي سطر أروع ملاحم البطولة اسهم في تحقيق النصر ودحر التنظيمات الإرهابية مؤكدا أن المحافظة وضعت جميع إمكاناتها لإعادة الخدمات إلى الكليات الجامعية بأسرع وقت ممكن وتمكين الطلبة من تقديم امتحاناتهم الجامعية.

ونوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم بتضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب مؤكدا أن استمرار العملية التدريسية في الكليات الجامعية رسالة للعالم أجمع مفادها أن طلبة سورية يدافعون عن تراب وطنهم ويكملون تحصيلهم الدراسي لبناء سورية المستقبل .

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين أن الورش الفنية وورش النظافة التابعة للمجلس ومنذ اللحظات الأولى لدحر الإرهابيين سخرت جميع إمكاناتها لنقل وترحيل الانقاض من الكليات الجامعية وتنظيف القاعات والساحات الموجودة فيها كما قامت الورش الفنية التابعة لمؤسسات المياه والكهرباء والاتصالات بإعادة الخدمات إلى الكليات المتضررة .

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة أحكمت بداية آب الماضي سيطرتها على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الأحياء التي تسللوا إليها في 25 حزيران الماضي.

انظر ايضاً

في الحسكة.. بدء استقبال طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الدكتوراه

الحسكة-سانا باشرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لفرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة باستقبال طلبات …