الشريط الإخباري

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقا ضد صحيفة حرييت بذريعة انتهاك سرية التحقيقات في قضية تفجيرات أنقرة

أنقرة-سانا

فتحت النيابة العامة في انقرة تحقيقا ضد صحيفة حرييت التركية على خلفية نشرها خبرا حول الإرهابيين الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم الإرهابي في أنقرة السبت الماضي بذريعة “انتهاك سرية التحقيق”.

وذكرت صحيفة سوزجو أن “النيابة العامة فتحت تحقيقا ضد صحيفة حرييت بتهمة انتهاك سرية التحقيقات في تفجيرات انقرة على خلفية خبرها الذي كشفت فيه عن هوية الشخص الذي ساعد الإرهابيين الانتحاريين في الوصول الى انقرة والسيارات التي أقلتهما والمناطق التي تواجدا فيها قبل تنفيذ الهجوم”.

ولتبرير تأخرها في القاء القبض على الضالعين في الهجوم الإرهابي المذكور ادعت النيابة العامة ان “نشر الخبر تسبب باختفاء بعض المشتبه بهم عن الأنظار والتأخر في القاء القبض عليهم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتخذ نظام أردوغان فيها اجراءات ضد الصحافة التركية التي اسهمت بشكل كبير في فضح تواطوء حكومة حزب العدالة والتنمية ودعمها للارهابيين بالمال والسلاح والمعلومات الاستخباراتية بما يسهل لهم تنفيذ جرائمهم بحق الشعب السوري وسبق لنظام اردوغان أن اعتقل مئات الصحفيين والإعلاميين وأغلقت أجهزته الأمنية مؤسسات إعلامية عدة بسبب مواقفها الرافضة لسياسات أردوغان القمعية والتعسفية.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

يشار إلى أن أكثر من 100 تركى قتلوا جراء التفجير الإرهابي المزدوج الذي وقع في أنقرة والذي استهدف مسيرة لاتحادات يسارية مؤيدة للسلام ومناهضة لنظام أردوغان والإرهاب.

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب جنوب شرق تركيا

أنقرة-سانا ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 4.4 درجات على مقياس ريختر جنوب شرق تركيا اليوم.