الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تقارب مع واشنطن بشأن ضمان سلامة طائرات روسيا والتحالف بأجواء سورية

موسكو-سانا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عسكريين روس وأمريكيين أجروا اليوم جولة مشاورات جديدة حول ضمان سلامة طائرات روسيا والتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في أجواء سورية.

وقالت الوزارة وفق ما اوردت وكالة “تاس” الروسية: إن “المشاورات حول نص اتفاق محتمل بين البلدين بشأن سلامة التحليقات سجلت تقارب مواقف الطرفين بخصوص البنود المحورية من نص الوثيقة وتم التوافق حول خطوات الجانبين اللاحقة”.

من جهته أعلن مسؤول أمريكي إن المحادثات بين مندوبين عن الجيشين الروسى والامريكى افضت الى وضع التفاصيل النهائية لمذكرة تفاهم تحدد الاجراءات الاساسية لما سماه “السلامة الجوية في الاجواء السورية”.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لـ رويترز اليوم بعد أحدث جولة من المحادثات الثنائية بين الجيشين الامريكى والروسي: “إن مذكرة التفاهم قد تطبق فى المستقبل القريب بعد الانتهاء من مراجعتها” دون الادلاء بالمزيد من التفاصيل.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أعلنت السبت الماضي إن المحادثات بين واشنطن وموسكو حول التنسيق في المجال الجوي السوري “تحرز تقدما”.

يشار إلى أن روسيا دعت الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده الى التعاون فى جهود مكافحة الارهاب ولكن الولايات المتحدة رفضت ذلك على لسان وزير دفاعها اشتون كارتر باستثناء التنسيق بشان اجراءات السلامة الاساسية للطيارين وهو ما اعتبرته وزارة الدفاع الروسية ذريعة من قبل واشنطن حتى لا تحارب الإرهاب.

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”