القوات المسلحة المصرية تدمر عددا من سيارات الإرهابيين في شمال سيناء وتضبط أسلحة متنوعة

القاهرة-سانا

دمرت القوات المسلحة المصرية اليوم عددا من السيارات الخاصة بالعناصر الإرهابية في شمال سيناء.

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان لها اليوم.. أنه في إطار استمرار أعمال التمشيط والمداهمة وتتبع فلول العناصر الإرهابية قامت القوات الجوية فجر اليوم نتيجة لمعلومات استخباراتية بتدمير ثلاث عربات خاصة بالعناصر الإرهابية بمنطقة البرث جنوب الشيخ زويد حيث كانت العربات محملة بأسلحة وذخائر معدة للقيام بأعمال إرهابية.

ولفت البيان الى ان القوات المسلحة المصرية دمرت ايضا نفقاً أسفل أحد المنازل بمدينة رفح وعثر بداخله على ملابس عسكرية وشارات للجماعات المتطرفة وعدد من “تليسكوبات” البنادق المتطورة والبطاريات التي تستخدم في إضاءة الأنفاق ومخازن بنادق آلية وحامل بندقية قناصة وعبوات اللحام التي تستخدم في تجهيز العبوات المتفجرة وأجهزة اتصالات حديثة عبر الأقمار الصناعية.

وفي سياق مواز قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم أن قطاع مصلحة الأمن العام على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي تمكن من ضبط 149 قطعة سلاح ناري و225 قطعة سلاح أبيض خلال الساعات الأخيرة.

وكانت وزارة الدفاع المصرية أعلنت أول أمس أن قوات حرس الحدود ضبطت خلال الشهر الماضي 1067 قطعة سلاح.

من جهة ثانية انفجرت عبوتان بدائيتا الصنع إحداهما بمخزن قطارات محطة مصر بالإسكندرية والأخرى بدائرة قسم شرطة باب شرق بالمدينة أسفرت عن إصابة شخصين بجروح.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني المصري للصحفيين ان العبوتين انفجرتا مساء أمس شمال مصر وتسببتا بتلفيات وأضرار بإحدى عربات القطار في المخزن مشيرا إلى ان الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات مشطوا المنطقة على الفور.

انظر ايضاً

سقوط مقاتلة مصرية خلال نشاط تدريبي ونجاة قائدها

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية سقوط إحدى طائراتها المقاتلة أثناء قيامها بنشاط تدريبي نتيجة خلل …