مسؤول عسكري إيراني: القواعد الصاروخية جاهزة للرد على تهديدات الأعداء

طهران-سانا

أكد قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زادة أن إيران لم تكن بادئة بأي حرب لكن إذا بدرت أي تهديدات من الأعداء فإن قواعدها الصاروخية جاهزة للرد على مثل هذه التهديدات.

وأشار حاجي زاده في تصريح له اليوم إلى أن القواعد الصاروخية الإيرانية تقع على عمق 500 متر تحت الأرض في أعماق الجبال وتنتشر في كل محافظات ومدن البلاد لمواجهة تهديدات الأعداء.

وقال حاجي زاده الذي سمح لأول مرة للجهاز الإعلامي الوطني فقط بالتقاط صور لهذه القواعد الصاروخية “إن صواريخنا بمختلف مدياتها جاهزة على منصات الإطلاق واليد على الزناد ولا ننتظر سوى أوامر القائد العام للقوات المسلحة” لافتا إلى أن إيران لا تشعر بأي قلق حيال الأقمار الاصطناعية الحديثة ومعدات التجسس والهجوم للأعداء.

كما أعلن حاجي زاده عن إجراء مناورات عسكرية واسعة في القريب العاجل موضحا أن جيلا جديدا ومتقدما من الصواريخ بعيدة المدى التي تعمل بالوقود السائل والصلب ستحل محل الذخائر الحالية بدءا من العام القادم.

من جهة ثانية أشار حاجي زاده إلى الاستقرار الذي تنعم به إيران وقال “إن هذا الاستقرار هو ثمرة الجهود التي تبذلها القوات المسلحة من الحرس والتعبئة والجيش وقوى الأمن الداخلي وعلى الشعب الإيراني ن يثق بأن الأعداء لا يمكنهم القيام بأي عمل ضد إيران.

انظر ايضاً

الأدميرال إيراني: نجاح رحلة القوة 86 مؤشر لنهاية العصر الليبرالي

طهران-سانا أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن نجاح