الأدميرال إيراني: نجاح رحلة القوة 86 مؤشر لنهاية العصر الليبرالي

طهران-سانا

أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن نجاح المجموعة البحرية 86 التابعة للجيش الإيراني في رحلة حول العالم ترسخ مكانة إيران في النظام العالمي الجديد، ونهاية عصر النظام العالمي الليبرالي والمتمحور حول أمريكا.

وقال إيراني خلال مراسم استقبال المجموعة البحرية والمعروفة بالدورية 360: “إن القوة الاستراتيجية للجيش كقوة ناشئة أثبتت مستقبل قوتها البحرية، ووسعت نفوذها الإقليمي من خلال التواجد في المياه المفتوحة، وإنجازها لرحلتها عبر المحيطات الهندي والهادئ والأطلسي والمياه الحرة”.

وأشار إيراني إلى أن القوة البحرية تمكنت من ضمان الأمن البحري، وحمل رسالة السلام والصداقة إلى العالم بعد 213 يوماً من الإبحار الأخضر من خلال تطبيق المعرفة الجديدة.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال مراسم الاستقبال: “إن جولة المجموعة 86 في أعالي البحار كانت خطوة تاريخية، وليست أمراً صغيراً، وهناك دول كبرى لا تتجرأ على هذه الخطوة، مؤكداً أن مهمات الجيش في المحيطات ستستمر في المستقبل.

يذكر أن المجموعة 86 التابعة للقوة البحرية للجيش الإيراني، والمؤلفة من المدمرة دنا والسفينة اللوجستية العملاقة مكران، قامت برحلة ناجحة حول العالم قطعت خلالها مسافة نحو 65 ألف كم وعبرت من 3 محيطات هي الهندي والهادئ والأطلسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول إيراني:”داعش” يجند إرهابيين في صفوفه بأفغانستان

طهران-سانا أكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن تنظيم …