الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين بنيران الاحتلال بالضفة الغربية

القدس المحتلة-القاهرة-سانا

أصيب 30 فلسطينيا على الأقل بجروح وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأعيرة النارية والقنابل الغازية المسيلة للدموع في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة .
وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المواجهات في محيط الجامعة متواصلة منذ الصباح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال اليوم حرم جامعة فلسطين التقنية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية وتمركزت عند مبنى مكتبة الجامعة.

وأفاد عدد من الطلبة بأن الوضع داخل الجامعة يشهد توترا كبيرا خاصة مع إطلاق الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الاحتلال باتجاه الشبان الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أكثر من 20 منهم نقلوا إلى المستشفيات.

وفي مدينة نابلس أصيب 18 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال اليوم بينهم الصحفي رامي سويدان خلال مواجهات جرت عند حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم أربعة شبان من بلدة عقابا جنوب جنين وذلك أثناء وجودهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بحجة عدم حيازتهم تصاريح للدخول.

وتأتى هذه التطورات فى ظل تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين على الفلسطينيين فى مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة التى أدت وفق احصائية وزارة الصحة الفلسطينية الى استشهاد 7فلسطينيين يوم أمس ما يرفع عدد الشهداء منذ صباح يوم الجمعة الماضي الى 14 بينما أصيب أكثر من 240 بالرصاص الحى والمطاطى ومئات حالات الاختناق بالغاز السام.

الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

في حين أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة واقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين.

وقال الاتحاد في بيان موجه إلى الأمين العام للامم المتحدة بأن كي مون تلقت سانا نسخة منه “ندين الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية وخاصة فيما يتصل منها بالمساس والاعتداء على المقدسات والتراث العربي بشقيه الإسلامي والمسيحي” مطالبا منظمة اليونيسكو ووكالات الأمم المتحدة المختصة بالاضطلاع بمسؤولياتها القانونية نحو حماية التراث الديني والثقافي لضمان حق الشعب الفلسطيني في حرية ممارسة عباداته وشعائره الدينية وحماية مقدساته واحترام معتقداته.

وأعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى والتي تكشف بوضوح النوايا والأطماع الصهيونية ومحاولات كيان الاحتلال لتهويد القدس الشريف داعيا الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية والإعلامية إلى إدانة هذه الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني والوقوف بقوة ضد جرائم الكيان الإسرائيلي التي تتعارض مع كافة القوانين الدولية.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم شمال مدينة …