الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: تدمير53 موقعا محصنا ومركز قيادة للتنظيمات الإرهابية في حماة واللاذقية وإدلب والرقة

موسكو -سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ 64 طلعة جوية على البنى التحتية للتنظيمات الإرهابية في محافظات حماة واللاذقية وإدلب والرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن الطلعات تم تنفيذها بواسطة مقاتلات من طراز /سو 34/ و/سو 24ام/ و/سو 25
اس أم/ وأسفرت عن تدمير 53 موقعا محصنا ومركز قيادة و4 معسكرات تدريب و7مستودعات ذخيرة ومرابض مدفعية وهاون.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف إن الطائرات الحربية “دمرت مربض مدفعية قرب سراقب بعد أن رصدته وسائل الاستطلاع الجوي وكان الإرهابيون يستخدمونه في استهداف المناطق المأهولة القريبة بشكل متكرر”.

ولفت الجنرال كوناشينكوف إلى تدمير مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية في منطقة سلمى ومقر تنسيق في كفر دلبا بريف اللاذقية بواسطة قنبلة كاب 500 موضحا أن المقرين كان بداخلهما 11 سيارة ومربض هاون.

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن طائرة من طراز /سو 25 اس أم/ “دمرت مركزا محصنا لتنظيم داعش الإرهابي يحتوي مستودعات ذخيرة وعتاد تخزين تم الكشف عنه من قبل وسائل الاستطلاع الجوي في محيط قرية عطشان بمحافظة حماة”.

وأكد الجنرال كوناشينكوف “تدمير قاعدة ومعسكر تدريب لتنظيم داعش في منطقة خربة عروس بريف إدلب بواسطة قنابل شديدة الانفجار”.

وأوضح المتحدث العسكري الروسي أن وسائل الإستطلاع “رصدت مكالمات واتصالات للتنظيمات الإرهابية تثبت حالة من الذعر بين صفوفها جراء الخسائر الكبيرة التي يتكبدونها جراء الغارات الروسية”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ الـ 30 من الشهر الماضي ضربات جوية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش وشهد يوم أمس تنفيذ 64 غارة جوية على 55 هدفا وموقعا لتنظيم داعش الإرهابي في ريفي حماة وحلب.

انظر ايضاً

مقاتلات روسية تعترض أربع طائرات حاولت انتهاك المجال الجوي الروسي

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن اعتراض مقاتلات روسية أربع طائرات حاولت انتهاك المجال …